in

غارات إسرائيلية جديدة على سوريا: 18 ضربة جوية على مواقع عسكرية شرق سوريا

غارات إسرائيلة على سوريا اليوم
غارات إسرائيلة على سوريا اليوم

أدت غارات شنتها، فجر الأربعاء 13 كانون الثاني/يناير، طائرات حربية إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا إلى مقتل تسعة عسكريين سوريين و31 مقاتلاً في فصائل موالية لإيران. وذلك بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن “القصف الإسرائيلي الثاني من نوعه على سوريا خلال العام 2021 الجاري… قتل 40 شخصاً، بينهم تسعة (جنود) سوريين، والبقية من الميليشيات الموالية لإيران”.
وأضاف المرصد أن سلاح الجو الإسرائيلي “شنّ أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال”. مضيفاً أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 28 جريحاً بعضهم في حالات خطرة.
من جهتها قالت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على مناطق في دير الزور والبوكمال شرقي سوريا.
اقرأ/ي أيضاً: تهديد إسرائيلي بمواصلة القصف في سوريا حتى تطرد القوات الإيرانية منها

وتسبّبت غارات مماثلة قرب مدينة البوكمال في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بمقتل 19 مسلحاً موالياً لإيران، وفق المرصد. وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل الى جانب قوات النظام.
اقرأ/ي أيضاً: قصف إسرائيلي جديد على أهداف إيرانية في سوريا… وكالعادة الأسد يحتفظ “بحق الرد”
وفي تقرير نادر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوعين إنّه قصف خلال العام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا. ولم يقدم التقرير السنوي للجيش الإسرائيلي تفاصيل عن الأهداف التي قصفت. لكنّ إسرائيل شنّت منذ اندلاع النزاع في سوريا في 2011 مئات الضربات استهدفت القوات النظامية السورية وقوات إيرانية تدعمها ومقاتلين من حزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام.

المصدر: أ.ف.ب/ د.ب.أ

تركيا: حكم بالسجن لأكثر من ألف عام بحق "الداعية الإسلامي" عدنان أوكتار

تركيا: حكم بالسجن لأكثر من ألف عام بحق “داعية إسلامي” بتهم ارتكاب جرائم جنسية

ظهور اسم ترامب على ظهر خروف البحر في ولاية فلوريدا الأمريكية

ظهور اسم “ترامب” على ظهر خروف البحر في ولاية فلوريدا الأمريكية