in

بريطانيا: طعن مؤذن مسجد لندن المركزي أثناء صلاة العصر

Photo credit: @MurshHabib

ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه اليوم الخميس حادث طعن مؤذن مسجد لندن المركزي.

وذكر بيان للشرطة أنه “عُثر على رجل مصاب بجروح جراء تعرضه للطعن”. ونقلت وكالة رويترز عن الشرطة قولها إن المصاب في السبعينيات من العمر وأنه “تم تقييم حالته بأنها ليست خطيرة”.

وقالت شرطة العاصمة في بيان إن الضباط تعاملوا مع بلاغات عن طعن في المسجد وألقوا القبض على رجل يبلغ من العمر 29 عاماً “يعتقد أنه كان يصلي بالمسجد”. وأوضحت الشرطة: “لا يتم التعامل مع الحادث باعتباره مرتبطاً بالإرهاب حالياَ”.

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشرطة تمكنت من السيطرة على رجل أبيض داخل مسجد ريجنتس بارك، أحد أشهر المساجد في لندن، الذي يعرف أيضاً باسم مسجد لندن المركزي.

ونشر أحد رواد الإنترنت صوراً يظهر فيها رجل طريح الأرض تحت سيطرة شرطيين، قائلاً إن الضحية هو مؤذن مسجد لندن المركزي.

بيان المسجد

وأصدر المسجد بياناً قال فيه: “وقع حادث اليوم في مسجد لندن المركزي حيث هاجم مجهول المؤذن وطعنه أثناء صلاة العصر”. وأضاف البيان: “أمسك المصلون بمنفذ الهجوم إلى أن وصلت الشرطة وألقت القبض عليه”، مؤكداً أن المؤذن الذي لم يتم الكشف عن هويته “لم يتعرض لأي إصابات تهدد حياته، ولكنه أصيب بجروح خطيرة”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه: “يشعر بحزن عميق لسماعه بالهجوم على مسجد لندن المركزي”. وكتب جونسون عبر موقع تويتر: “إن حدوث ذلك أمر مروع للغاية، خاصة في  مكان العبادة”.

وقال قارئ عاصم، مستشار الحكومة لشؤون الإسلاموفوبيا وهو إمام في مسجد آخر، إن المؤذن تعرض للطعن “بينما كان الجميع يستعدون للصلاة”. وقال “الأمن في المساجد بحاجة إلى تحسين، لكن المساجد يجب أن تبقى مفتوحة”.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

العثور على مقطع فيديو وخطاب اعتراف بجريمة إطلاق النار بمدينة هاناو الألمانية

ميركل بشأن عمليتي إطلاق النار في ألمانيا: “العنصرية سم، الكراهية سم”

ألمانيا: المجموعة اليمينية المتطرفة كانت تخطط لمهاجمة مساجد في أوقات الصلاة

العثور على مقطع فيديو وخطاب اعتراف بجريمة إطلاق النار بمدينة هاناو الألمانية

وقفات احتجاجية في أكثر من 50 مدينة ألمانية ضد الإرهاب اليميني