in

العنف الأعمى مستمر في فرنسا.. مقتل شخص في عملية طعن جنوب باريس

Quelle: Michel Euler/AP/dpa

طعن شخص الجمعة عدداً من المارة في حديقة في منطقة فيلجويف جنوب باريس، موقعاً قتيلاً على الأقل وجريحاً إصابته بالغة، قبل أن يتمكن عناصر الشرطة من قتل منفذ عملية الطعن.

ووقعت عملية طعن لم تعرف دوافعها قرابة الساعة 14:00 (13:00 توقيت غرينيتش) في حديقة أوت-برويير في المنطقة الواقعة في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية.

وأعلنت النيابة العامة في كريتاي ومصدر مطّّلع مقتل شخص في عملية الطعن وجرح شخصين، إصابة أحدهما بالغة.

وبحسب رئيس بلدية فيلجويف، فرانك لو بويليك، فإن الشخص الذي قتل في عملية الطعن يبلغ من العمر 56 عاماً وهو من أبناء المنطقة.

وقال رئيس البلدية لوكالة فرانس برس أن الرجل “كان يتنزّه مع زوجته حين اقترب منهما المعتدي، كان يريد حماية زوجته فأصيب بطعنة بواسطة سكين”.

وأعلن مصدر مطّلع أن رجلاً أصيب بجروح بالغة، فيما أصيبت امرأة بجروح طفيفة.

وأوضحت مصادر متطابقة أن منفّذ عملية الطعن حاول الهروب إلا أن عناصر في شرطة إيه-لي-روز المجاورة أردوه قتيلاً.

وبدا منفّذ الاعتداء في صورة حصلت عليها فرانس برس مرتدياً جلباباً أسود وممداً على ظهره عند تقاطع للطرق.

وبحسب مصادر متطابقة فإن منفّذ الاعتداء يدعى ناتان س. وهو مصاب بـ”اضطرابات نفسية” وله سوابق جنحية لكنّه لم يكن على قائمة المراقبة لدى أجهزة الاستخبارات، علما أن “عناصر تتعلّق بالديانة” رُصدت بشأنه.

وقال رئيس بلدية إيه-لي-روز فينسان جانبران لشبكة “بي اف ام تي في” الفرنسية إن منفّذ الاعتداء “فر إلى المركز التجاري في إيه-لي -روز، حيث بدا أنه ينوي مواصلة اعتداءاته”.

وأضاف “لحسن الحظ تم إبلاغ الشرطة سريعاً وتمكّنت من الوصول بسرعة إلى المكان وتحييده والقضاء عليه”.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر تغريدة على تويتر “دعمه للضحايا وعائلاتهم وقوات الأمن”، مضيفاً “نواصل بإصرار نضالنا ضد العنف الأعمى ومعركتنا لتوفير الأمن لجميع الفرنسيين”.

وتفقّد مساعد وزير الداخلية لوران نونيز موقع عملية الطعن برفقة قائد شرطة باريس ديدييه لالمان والمدعي العام لشؤون مكافحة الإرهاب جان فرنسوا ريكار.

وتأتي العملية قبل أيام من الذكرى الخامسة لاعتداءين استهدف أحدهما صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة، فيما استهدف الثاني متجرا يهودياً في السابع والتاسع من كانون الثاني/ يناير 2015.

المصدر: (فرانس برس)

اقرأ/ي أيضاً:

الإرهاب العابر للقارات والأديان… هل ستتحول الذئاب المنفردة إلى مجموعات قاتلة؟

ألمانيا: تفتيش ومداهمات للاشتباه في تمويل الإرهاب.. وأغلب المتهمين سوريون

محمد شحرور.. صديقي القديم

تفاصيل مقتل مجرم الحرب قاسم سليماني.. كيف طالته الضربة الأمريكية؟