in

أول رائدة فضاء عربية: نورا المطروشي ستكون أول امرأة عربية تصل إلى الفضاء

نورا المطروشي أول رائدة فضاء عربية
نورا المطروشي أول رائدة فضاء عربية

نورا المطروشي، 28 سنة، مهندسة ميكانيكية في شركة النفط الوطنية، من دولة الإمارات العربية المتحدة، ستكون أول رائدة فضاء عربية. حدث تاريخي للبلد فازت به نورا مع رفيق سفر آخر بعدما تم اختيارهما من بين أكثر 4 آلاف مرشح.

في الواقع، كان على نورا أن تمر بعملية اختيار صعبة للغاية وطويلة، حيث تم اختيارها من بين 4305 مرشحين آخرين، 33% منهم من النساء. وبحسب وكالة أنباء الإمارات، فإن الاختبارات التي خضعوا لها كانت تتعلق بالذكاء والشخصية والقدرة الفنية والحالة البدنية والعمل الجماعي والتواصل. ستسافر نورا الآن إلى الولايات المتحدة، كجزء من مشروع تعاون وتدريب مع وكالة ناسا، لتلقي التدريب اللازم لتصبح أول رائدة فضاء عربية.

تخرجت نورا المطروشي من كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة الإمارات العربية المتحدة. لديها عدة سنوات من الخبرة في قطاع الطيران وشغفها الكبير بالنجوم والرياضيات، منذ سن مبكرة، سيجعلها الآن تطير إلى الفضاء، وهي تحلم القمر. قدوتها هما “فالنتينا تيريشكوفا” و”سالي رايد”، أول سوفيتية وأول أمريكية تصل إلى الفضاء. وتأمل نورا قريبًا أن تضيف اسمها إلى جانب اسمهيما في تاريخ استكشاف الفضاء، كأول امرأة عربية تصل إلى الفضاء.

اقرأ/ي أيضاً: السورية “آمنة خولاني” تنال الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة لعام 2020

وكان حاكم دبي، نشر تغريدة عبر حسابه على “تويتر” يوم السبت كتب فيها: “نعلن بحمد الله اليوم عن اثنين من رواد الفضاء الإماراتيين الجدد.. بينهما أول رائدة فضاء عربية.. نورا المطروشي ومحمد الملا… تم اختيارهما من بين أكثر من 4000 متقدم.. وسيبدأ تدريبهما قريبا ضمن برنامج ناسا لرواد الفضاء.. نبارك للوطن بهما.. ونعول عليهما لرفع اسم الإمارات في السماء”.

نورا المطروشي من مواليد الإمارات عام 1993، تحمل بكالوريس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات. وشغلت المطروشي منصب نائب رئيس الشباب 3 سنوات متتالية في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وهي عضو في الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين. وتمتلك المطروشي سجلاً واسعا في الأعمال التطوعية والتميز في المجال العلمي، وحققت المركز الأول على مستوى الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011. وشغفها في عالم الفضاء بدأ منذ الصغر إذ كانت تستمتع بالذهاب إلى الفعاليات الخاصة بمشاهدة النجوم. وشعارها في الحياة ” أفعل ما يجعلك سعيد”.

المصدر: RT

غرامات أشد صرامة قادمة إلى سائقي السيارات

أخبار ألمانيا: إيديكا تقدم قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو مقابل التطعيم

أخبار ألمانيا: إيديكا تقدم قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو مقابل التطعيم