in

برلين: منفذ اعتداء عنصري في قبضة الشرطة

منفذ الاعتداء العنصري في محطة قطارت برلين- ليشتنبيرغ في قبضة الشرطة

سلم رجل أربعيني نفسه إثر الاشتباه به، في حادثة عنصرية داخل محطة مترو أنفاق ليشتنبيرغ في العاصمة الألمانية برلين. حيث ردد المعتدي شعارات نازية على رصيف القطار وأهان شخصين بألفاظ عنصريًة.

بعد إطلاق الشرطة بلاغا للبحث عن صوره منذ أكثر من عام، أبلغ رجل الشرطة بأنه هو الشخص الذي تبحث عنه شرطة برلين على خلفية حادثة اعتداء عنصري. وتم التعرف على المشتبه به المطلوب، الذي قيل أنه أهان راكبًا آخر في مترو الأنفاق في محطة القطارات برلين- ليشتنبيرغ. ووفقًا للشرطة. فإن الشاب الذي يبلغ من العمر 41 عامًا تم البحث عنه عن طريق الصور التي التقطت له من كاميرات المراقبة.

أفاد محامي منفذ الإعتداء بأن موكله هو الرجل الذي شوهد في صور كاميرات المراقبة. وبحسب الشرطة، كان منفذ الإعتداء على رصيف المترو 5 في اتجاه ميدان ألكسندر، عندما رفع ذراعه اليمنى في “تحية هتلر” وصرخ “يحيا هتلر” عدة مرات بصوت عال. والراكب الذي تم الإعتداء عليه ظل مجهولاً، حيث لم يقدم المعتدى عليه أي بلاغ للشرطة. وذكر المعتدي أنه سبق أن أهان عنصريًا، امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا. وكان المعتدي حينها بصحبة صديق وصرخا “يحيا هتلر” في وجهها.

اقرأ/ي أيضا: ألمانيا: اعتداء عنصري وحشي على شاب سوري داخل الترام

استغرق الكشف عن المعتدي سنة وثلاث أشهر

وكانت الحادثة قد وقعت في 6 فبراير/ شباط 2020، ومنذ ذلك الحين تبحث الشرطة عن المشتبه به من خلال الصور. وحينها ناشد المحققون الأشخاص الذين شهدوا الاعتداء العنصري، للإدلاء بشهاداتهم. وطالبوهم بتقديم معلومات حول هوية أو مكان وجود الشخص الذي تم الاعتداء عليه أو أي معلومات عن المعتدي. وقالت شرطة برلين، فإن الراكب الذي تم الاعتداء عليه لم يتم التعرف عليه بعد، وبأنها تطالب هذا الشخص بالقدوم والإدلاء بشهادته.

المصدر : وكالة الأنباء الالمانية

حي الشيخ جراح في القدس

حي الشيخ جراح في القدس يصبح رمزاً لكفاح الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس