in

كورونا ومبيعات الأسلحة في أمريكا.. لماذا هذا الجنون؟

Bild von Marcus Trapp auf Pixabay

شهدت محال بيع الأسلحة النارية في الولايات المتحدة الأمريكية حركة شراء هيستيرية للأسلحة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، في ظاهرة غريبة ومرعبة في نفس الوقت

وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن طوابير طويلة من الناس تتزاحم أمام متاجر بيع الأسلحة في أمريكا وقال إيغور فولسكي المدير التنفيذي لمنظمة “غن دون أميركا” غير الحكومية، التي تعمل على الحد من انتشار الأسلحة في البلاد، إن أصحاب متاجر الأسلحة استغلوا أزمة كورونا من أجل تحقيق مزيد من الأرباح. مشيراً إلى أن مبيعات هذا الشهر كانت “بين الأعلى في تاريخ عملية التسجيل”.

وفي مثل آخر يدلل على رواج مبيعات الأسلحة في أمريكا مع انتشار فيروس كورونا، قال موقع متخصص في بيع الأسحلة على الإنترنت بالولايات المتحدة، إن مبيعاته من الأسحلة ارتفعت في فبراير بنسبة 68 بالمئة.

والملاحظ أن نسبة كبيرة من هؤلاء يشترون أسلحة نارية للمرة الأولى في حياتهم، بحسب فولسكي الذي تحدث لشبكة “نو آن ذس” على منصات التواصل الاجتماعي. ولم تجد الشرطة الأميركية سببا منطقيا لهذا التهافت على شراء الأسلحة، وقال قائد شرطة مدينة لوس أنجلوس إن فكرة شراء الأسحلة في ظل أزمة كورونا “سيئة”.

وقال غابرييل فوغان، وهو صاحب متجر أسلحة، إن متجره يشهد ازدحاما غير طبيعي، لدرجة أنه بالكاد يستطيع أن يرفع رأسه ليحيي الزبائن الجدد الذين يدخلون متجره. ولفت إلى أنه في بعض الأيام لا يستطيع حتى الذهاب إلى المرحاض لقضاء حاجته بسبب كثرة الزبائن.

فكيف استطاعت متاجر الأسلحة إقناع الأميركيين بشراء المسدسات والبنادق عوضا عن الكمامات؟

يقول فولسكي إن بائعي الأسلحة يستغلون تفشي فيروس كورونا من أجل زيادة مبيعاتهم، وذلك عبر اللعب على وتر الخوف، وعرض إعلانات لمتاجر أسلحة على الإنترنت تروج للبنادق على أنها “قاتلة للرعب”. ولفت إلى مخاطر وجود أسلحة كثيرة في المنازل، مثل الانتحار وإطلاق النار غير المقصود.

وبحسب الإذاعة الأميركية العامة، فإن العديد من مشتري الأسلحة يقولون إنهم يريدون أن يكونوا مستعدين لحماية أنفسهم في حال وقوع فوضى أو اضطرابات بسبب فيروس كورونا. وأضافت الإذاعة في تقرير لها، أن ولاية كاليفورنيا التي سجلت أعدادا كبيرة من مصابي فيروس كورونا شهدت خلال الأيام الأخيرة طوابير طويلة أمام متاجر الأسلحة.

ونقلت عن أحد المشترين قوله إن يريد أن يكون لديه المخزون الكافي من الأسلحة والذخيرة لمواجهة أي أعمال نهب وسلب محتملة، مشيرا إلى أن “الشرطة قد لا تتمكن من حمايتنا

المصدر سكاي نيوز عربية

اقرأ/ي أيضاً:

هذا الفيروس.. والمؤامرة الأمريكية
بدء التجارب السريرية في 7 دول أوروبية لاختبار 4 علاجات محتملة لفيروس كورونا
كورونا يثير مخاوف من تزايد حالات العنف المنزلي وإساءة معاملة الأطفال
بالفيديو: عراك في المراكز التجارية.. “حمى الشراء” في زمن الكورونا

“الزموا منازلكم!.. وأغلقوا كل شي!” لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد

ميركل في الحجر الصحي: نتيجة الفحص الأول للكشف عن فيروس كورونا سلبية