in

عدد وفيات كورونا في أوروبا مرجح للارتفاع إلى 2,2 مليون بحلول الربيع القادم

عدد وفيات كورونا في أوروبا
عدد وفيات كورونا في أوروبا

حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن عدد وفيات كورونا في أوروبا قد يرتفع من 1,5 مليون حالياً إلى 2,2 مليون بحلول آذار/مارس 2022، إذا بقي الوضع على حاله.

وقالت المنظمة، الثلاثاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، إنها تتوقع “ضغطاً عالياً أو شديداً للغاية في وحدات العناية المركزة في 49 من 53 بلداً بين الآن والأول من آذار/مارس 2022″، مضيفة أنه “يتوقع بأن يصل عدد وفيات كورونا الإجمالي في أوروبا إلى أكثر من 2,2 مليون بحلول ربيع العام المقبل، استناداً إلى المنحى الحالي”.

وبلغ عدد وفيات كورونا حتى الآن في أوروبا أكثر من 1,5 مليون. وترى منظمة الصحة العالمية أن ارتفاع عدد الاصابات يعود إلى تفشي المتحورة دلتا شديدة العدوى وعدم التطعيم بشكل كاف وتخفيف تدابير الحد من الوباء.

وأظهرت بيانات المنظمة أن الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في أوروبا تضاعفت منذ نهاية أيلول/ سبتمبر، من 2100 يومياً إلى نحو 4200. وقال هانز كلوغه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن “الوضع المتعلق بـكوفيد-19 في سائر أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى خطير للغاية. إننا نواجه شتاءً مليئاً بالتحديات”، داعيًا إلى اعتماد نهج “لقاح أكثر” يجمع بين التطعيم ووضع الكمامة والتدابير الصحية والتباعد.

اقرأ/ي أيضاً: ميركل: قيود كورونا الحالية في ألمانيا غير كافية.. حتى التطعيم لم يعد يجدي الآن!

وأضافت المنظمة “يتضح أكثر فأكثر أن الحماية التي يؤمنها التطعيم ضد العدوى والأشكال الخفيفة تتراجع”. لذلك توصي المنظمة بجرعة معززة للفئات الأكثر ضعفًا، بما في ذلك الذين يعانون من نقص المناعة.

وترى المنظمة أن هناك ثلاثة عوامل وراء الزيادة الحالية في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكثير من الأماكن. أولاً، سلالة دلتا الأكثر قدرة على الانتشار التي تسيطر على المنطقة. ثانياً، ما أعلنته الدول لسكانها خلال الأشهر الأخيرة بأن فيروس كورونا لم يعد يمثل تهديداً عاجلاً، وقيامها بتخفيف إجراءات الوقاية مثل إلزامية ارتداء الكمامات. ثالثاً، استمرار وجود الكثير من الأشخاص معرضين لخطر الاصابة بالفيروس بسبب عدم حصول أعداد كبيرة على اللقاح.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا

التطعيم الإجباري ضد كورونا في ألمانيا: هل يساعد في كسر الموجة الحالية من الوباء؟

الحكومة الألمانية الجديدة: الإعلان رسمياً عن اسم مستشار ألمانيا الجديد

الحكومة الألمانية الجديدة: الإعلان رسمياً عن مستشار ألمانيا الجديد وتوزيع الوزارات