in

المتهم في قتل إمام مسلم ومساعده، أمام القضاء في نيويورك

أوسكار موريل

قالت الشرطة إن من المتوقع أن يمثل رجل من نيويورك يوم الثلاثاء 16 آب أغسطس، أمام القضاء في اتهامات بقتل إمام مسلم ومساعده بالرصاص في مطلع الأسبوع.

وصدرت الاتهامات ضد أوسكار موريل (35 عامًا) يوم الإثنين بعد بضع ساعات من خروج المئات لتشييع جنازتي الرجلين. وهزت جريمة القتل حي كوينز الذي يسكنه عدد كبير من أبناء بنجلادش.

وقال متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك، إن موريل اتهم بارتكاب جريمتي قتل من الدرجة الثانية بقتله الإمام مولاما أكونجي (55 عامًا) ومساعده ثراء الدين (64 عامًا).

وقالت الشرطة إن موريل محتجز ومن المتوقع أن يستدعى للمثول أمام محكمة في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

واستجوبت الشرطة موريل بعد القبض عليه في اتهامات تتعلق بحادث مروري صدم فيه شخصًا وفر هاربًا، يوم السبت وهو يوم وقوع إطلاق نار على الإمام ومساعده.

وقتل أكونجي وثراء الدين بإطلاق الرصاص على الرأس من مسافة قريبة، بعد الصلاة بمسجد الفرقان في منطقة أوزون بارك في كوينز يوم السبت.

وقالت الشرطة إنه ليست هناك صلة معروفة بين الرجل الذي يجري استجوابه والقتيلين.

ووعد بيل دي بلاسيو رئيس بلدية نيويورك في كلمة وجهها للمشاركين في تشييع الجنازة، بأن تعزز المدينة التواجد الشرطي في الحي وإن كان الدافع وراء القتل لم يتضح بعد.

وقالت الشرطة في وقت سابق، إنه ليس هناك دليل على أن الرجلين استهدفا بسبب معتقدهما الديني، لكن لا يمكن استبعاد أي احتمالات. رويترز.

بالفيديو، مخاوف أمنية في ألمانيا من استقطاب الإسلاميين للاجئين الجدد

مئات الروبوتات الراقصة تدخل موضوعة غينيس