in

إطلاق سراح فتاة إسرائيلية في سوريا.. بوساطة روسية

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إطلاق سراح فتاة إسرائيلية كانت محتجزة في سوريا بوساطة روسية. مع شكره للجهود الروسية لتحقيق ذلك.

وذكر بيان صادر عن مكتب بنيامين نتنياهو إطلاق سراح فتاة إسرائيلية في سوريا، قائلاً إن “مواطنة إسرائيلية تعود في هذه الأثناء إلى إسرائيل، بعد أن اجتازت الحدود السورية واحتجزت على يد سوريين”.
وكان النظام السوري، قد أعلن يوم الأربعاء 17 شباط فبراير 2021، عن صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل بوساطة روسية. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن الصفقة تنص على “تحرير مواطنين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل من سجون الاحتلال الإسرائيلي”.
ونقلت الوكالة عن مصادر -لم تسمّها- أن عملية التبادل “تتم عبر وساطة روسية؛ لتحرير السوريين نهال المقت وذياب قهموز الأسير السوري من أبناء الجولان السوري المحتل، في عملية تبادل يتم خلالها إطلاق سراح فتاة إسرائيلية دخلت إلى الأراضي السورية -منطقة القنيطرة- عن طريق الخطأ، وتم اعتقالها من الجهات المختصة السورية”.
ولم تذكر المصادر تفاصيل عن الفتاة وتاريخ اعتقالها، كما لم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي حول الموضوع.
اقرأ/ي أيضاً: السلام العربي الإسرائيلي: نتنياهو يحتفي بتدفق الاتفاقيات ووفده يزور أضرحة الملوك

بدوره رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخوض في تفاصيل المفاوضات التي تحصل لإطلاق سراح فتاة إسـرائيلية محتجزة في سوريا عبر وساطة روسية. وأوضح أنه “تحدث مرتين” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وطلب مساعدته في استعادة الفتاة. وتابع: “أود أن أشكره على استجابته مرة أخرى للجهود لاستعادة مواطنين إسرائيليين إلى البلاد. إسرائيل قامت دائما وستقوم دائما بكل ما بوسعها من أجل استعادة مواطنينا”.
وأضاف البيان: “تعبر دولة إسرائيل عن تقديرها لما قام به الرئيس الروسي من أجل إطلاق سراح فتاة إسرائيلية في سوريا، وكمبادرة حسن نية، أعادت إلى سوريا راعيي غنم دخلا إسرائيل”.
وقال نتنياهو في مقابلة مع راديو الجيش الإسرائيلي: “نحن نعمل على إنقاذ الأرواح. أستطيع فقط أن أقول إنني أستخدم اتصالاتي الشخصية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتأمين إطلاق سراحها”. وأكد أن إسرائيل “في ذروة مفاوضات حساسة بشأن هذه القضية. وأعتقد أننا سنحلها”.

المصدر. الجزيرة، روسيا اليوم

بعدما استغرق اعتقاله ستة أيام و2500 شرطي.. رامبو الألماني في السجن

تحديثات واتساب المثيرة للجدل ستعود.. ولكن مع بعض التعديل والتشجيع!