in

إسبانيا: بعد ارتفاع حالات التسمم.. توصيات بحفظ معقم اليدين بعيداً عن متناول الأطفال

توصيات بحفظ معقم اليدين بعيداً عن متناول الأطفال
توصيات بحفظ معقم اليدين بعيداً عن متناول الأطفال

كشفت السلطات الإسبانية عن 874 حالة تسمم أطفال بسبب معقم اليدين منذ بداية العام الحالي 2020، مقارنة بنحو 90 حالة فقط في سنة 2019، والملاحظ أن ثلثي المصابين هم من الأطفال دون سن الثانية.

وقد حذرت الحكومة الإسبانية من أن عدد الأطفال الذين يسممون أنفسهم بواسطة معقم اليدين ارتفع بشكل كبير في إسبانيا منذ بداية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بلاغ للمعهد الوطني للوقاية من التسمم والطب الشرعي التابع لوزارة العدل، أن معظم الأطفال لحقتهم الإصابة إما عن طريق استنشاق المادة الكحولية، أو عن طريق ابتلاعها، أو وضعها في أعينهم.
ولم تسجل أية حالة وفاة، وأكثر من 80 في المائة من الأطفال تعافوا في وقت قصير بحسب المعهد. وكانت أهم الأعراض التي لوحظت لدى الأطفال تتمثل في التقيء والإسهال والسعال، إضافة إلى ضبابية الرؤية واحمرار العينين.

من جانبه وصف وزير العدل الإسباني الأرقام المتعلقة بالإصابات بالمفزعة، ودعا الأولياء إلى ترك المواد المطهرة بعيدة عن متناول الأطفال، مذكراً بأن تعقيم اليدين ينبغي أن يتم دائماً بإشراف شخص بالغ.
وعلى غرار عديد البلدان في العالم، تكثف استعمال مطهرات الأيدي في إسبانيا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ يعد البلد من بين أكثر بلدان أوروبا التي ضربها الوباء، الذي أدى هناك إلى وفاة أكثر من 33 ألف شخص، وإصابة نحو 910 آلاف آخرين.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

هل يدفعك الخوف من كورونا إلى تعقيم البقالة والمواد الغذائية؟
التسوق في زمن الكورونا.. نصائح هامة عليك اتباعها في السوبرماركت
ترامب يدهش العالم مرة أخرى: حقن الجسم بمواد معقمة لمحاربة فيروس كورونا
هل ينقل الأطفال عدوى كورونا.. دراسة حديثة تجيب وتتركك أكثر حيرة

ألمانيا: السلطات ترفض منح طبيب لبناني الجنسية الألمانية لرفضه مصافحة النساء

ألمانيا: المحكمة ترفض منح الجنسية الألمانية لطبيب لبناني لرفضه مصافحة النساء

كامب اللاجئين

قصة قصيرة.. “شعلة قداحة”