in

الحكومة تتفق لموازنة الأسر في ألمانيا ماذا يعني ذلك؟

الحكومة تتحالف لموازنة الأسر في ألمانيا
ماذا يعني تحالف الحكومة الألمانية لموازنة الأسر في ألمانيا

الحكومة تتحالف لموازنة الأسر في ألمانيا: وضعت الحكومة الائتلافية الجديدة المكونة من الديمقراطيين الاشتراكيين والخضر والديمقراطيين الأحرار خططا جديدة. هذه الخطط بحسب وصف الحكومة يجب أن تهون العبء المالي على الأسر في ألمانيا. فماذا سوف تجلب خطط الحكومة الجديدة للأسر والمستهلكين في ألمانيا خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

علاوة لأصحاب الدخل المنخفض 

سوف يقفز الأجر الأدنى للأشخاص الذين يتقاضون الحد الأدنى للأجور (الحد الأدنى للأجور) من 9.60 يورو بحسب القوائم الحالية إلى 12 يورو في الساعة. من المحتمل أن يحدث هذا في الأشهر المقبلة.

علاوة على ذلك، سيرتفع حد الأجور للوظائف الصغيرة من 450 يورو إلى 520 يورو. والوظائف المتوسطة إلى 1600 بدلا من الأجر الحالي 1300 يورو. 

“الوظيفة الصغيرة هي وظيفة في ألمانيا لا يكسب الموظف فيها أكثر من مبلغ معين وساعات محددة كل شهر، وهي معفاة من الضرائب”.

تقسيم الضرائب بين الزوجين 

أحزاب إشارات المرور لم تتفق على إصلاح ضريبي أساسي. لكن هناك بعض التغيرات في Ehegattensplitting. سيتغير احتساب ضرائب دخل المتزوجين بموجب القانون الألماني، مع إلغاء فئتي الضرائب 3 و 5 في المستقبل. يقال إن هذه اللائحة، التي تم وضعها منذ الخمسينيات من القرن الماضي، دفعت العديد من النساء إلى وظائف منخفضة الدخل.

علاوة على ذلك ، يدفع صاحب الدخل المنخفض (معظمه من النساء) ضرائب أكثر من الشريك صاحب الدخل الأعلى. في المستقبل، سيتم تقييم فئة الضرائب للمتزوجين بشكل فردي بناءً على إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بهم. ينص اتفاق الائتلاف على ما يلي: “نريد زيادة تطوير الضرائب على الأسرة بحيث يتم تعزيز مسؤولية الشراكة والاستقلال الاقتصادي فيما يتعلق بجميع أشكال الأسر”. 

الحد الأدنى المعفى من الضرائب على أموال الادخار 

سيتم رفع الحد المعفى من الضرائب عل الإدخار من 801 يورو إلى 1000 يورو للأفراد ومن 1602 يورو إلى 2000 يورو للأزواج. ستكون هذه أول زيادة في هذا الحد من الإعفاء منذ عام 2007. بالإضافة إلى ذلك، سترتفع علاوة التعليم من 924 يورو إلى 1200 يورو. سيتم تمديد بدل العمل من داخل المنزل، الذي تم إدخاله في الوباء بسبب عمل الكثير من الأشخاص من المنزل، حتى نهاية عام 2022. أولئك الذين يعملون في المنزل سيظلون قادرين على المطالبة بمبلغ مقطوع على الإقرار الضريبي العام المقبل. البدل هو 5 يورو عن كل يوم عمل في المنزل ، بحد أقصى 600 يورو في السنة.

الضرائب 

تخطط الحكومة الألمانية الجديدة لفرض بعض الإعفاءات الضريبية، بهدف إفادة الأم أو الأب، والأسر التي لديها أطفال، والأشخاص الذين يعتنون بأقاربهم على وجه الخصوص. حسب خطط الحكومة الجديدة يجب أن يتلقى مقدمو الرعاية الأسرية مزيدًا من الدعم بما في ذلك تعويض الأجر عن إجازة متعلقة بالرعاية، كما يريد التحالف إصلاح ضريبة نقل ملكية الأراضي

الإيجار والسكن 

لا يخطط شركاء التحالف لتجميد الإيجارات مما قد يؤدي إلى انخفاض الإيجارات وإغاثة كبيرة للمستأجرين.

يقول الطرفان بدلاً من ذلك إنهم سيمددون دعاوى فرملة الإيجار حتى عام 2029. وهذا يعني أنه يمكن للمستأجرين التقدم لأصحاب العقارات لخفض أسعار الإيجار . ولكن يمكن أن يشمل ذلك غالبًا قضايا قضائية مطولة ، لذلك تم انتقاد هذا الأمر.

قريباً ، سيتم السماح لمالكي العقارات برفع الإيجارات في أسواق الإسكان الضيقة (مثل برلين أو ميونيخ) بحد أقصى 11% في غضون ثلاث سنوات. حاليًا ، يبلغ الحد الأقصى 20% بشكل عام و 15% في المناطق ذات السوق الضيقة.

حدد التحالف لنفسه هدف بناء 400 ألف شقة جديدة كل عام في ألمانيا ، منها 100 ألف شقة مدعومة من الحكومة. يقول المسؤولون في الحكومة الحالية إن هذا سيخفف من أزمة الإيجارات.

اقرأ/ي أيضا: أسماء وزارء الحكومة الالمانية الجديدة المعروفة باسم تحالف إشارة المرور

أسعار الطاقة 

وضع الارتفاع الحاد الأخير في أسعار الطاقة عبئًا ثقيلًا على كاهل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء ألمانيا. هذا هو أحد أسباب عدم دفع ثمن ثاني أكسيد الكربون من قبل المستأجرين وحدهم. اعتبارًا من كانون الثاني /يونيو 2022 ، سيتعين على الملاك المساهمة. إما في شكل نموذج متدرج وفقًا لفئات طاقة المبنى أو بدفع نصف المبلغ.

يريد الشركاء الحكوميون الجدد أيضًا تخفيف أسعار الكهرباء عن طريق إلغاء ضريبة EEG. بعد التخفيض المتفق عليه في كانون الثاني/ يناير 2022 (من 6.5 سنتًا إلى حوالي 3.7 سنتًا لكل كيلوواط ساعة). لن يتم دفع ضريبة EEG من قبل الأسر في فواتير الكهرباء الخاصة بهم اعتبارًا من عام 2023 وسيتم دفعها من ميزانية الحكومة الفيدرالية.

ولكن نظرًا لأن سعر ثاني أكسيد الكربون على الوقود الأحفوري سيستمر في الارتفاع ، يتوقع الخبراء أن تصبح الطاقة أكثر تكلفة ، وهو ما سيؤثر على معظم المستهلكين على الرغم من كل عمليات الإغاثة المخطط لها. تريد الحكومة الجديدة إنشاء صندوق جديد لمساعدة العائلات المتعسرة.

أسعار المواد الغذائية 

يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة أيضًا إلى زيادة تكلفة الغذاء في السنوات القادمة، كما رأينا بالفعل في ألمانيا. تخطط أحزاب الائتلاف لإطلاق ما يسمى بـ “استراتيجية التغذية” بحلول عام 2023 ، بهدف ضمان زيادة حصة المنتجات الإقليمية والعضوية، وتقليل هدر الطعام ، والترويج لبدائل اللحوم النباتية.

وفي الوقت نفسه ، يجب وضع الطعام الرخيص تحت الفحص الدقيق. وينص اتفاق التحالف على ما يلي: “سنتخذ إجراءات ضد الممارسات التجارية غير العادلة ونفحص ما إذا كان من الممكن منع بيع المواد الغذائية بأقل من تكاليف الإنتاج”. يمكن أن تصبح اللحوم الرخيصة بشكل خاص ، كما يقدمها الخصم حاليًا ، أكثر تكلفة في المستقبل.

تغير دعم البطالة 

يريد الائتلاف الجديد استبدال دعم الدخل (المعروف باسم Hartz IV) ، بما يسمى دخل المواطن – أو Bürgergeld. في الوقت الحالي، لا تتوفر تفاصيل حول هذا الأمر ، على الرغم من أن التغيير الرئيسي من المحتمل أن يكون عدم تقييم الأشخاص على الفور بناءً على حجم مساحة معيشتهم أو مدخراتهم عند التقدم للحصول على مساعدة مالية. بخلاف ذلك ، لم تقل الأحزاب متى سوف يطبق ذلك ، أو كيف سيعمل النظام الجديد ، أو مقدار الأموال التي سيحصل عليها الناس. جدير بالذكر أنه من غير المرجح أن يكون ذلك يعني زيادة  في رواتب العاطلين عن العمل.

المعاشات التقاعدية

نظرًا لأن الألمان يعيشون لفترة أطول مع إنجاب عدد أقل من الأطفال – وتقاعد المواليد – يتغير التركيب الديموغرافي للمجتمع بشكل كبير. في حين أن نسبة الأشخاص في سن العمل إلى المتقاعدين هي حاليًا ثلاثة إلى واحد ، فمن المتوقع أن ترتفع إلى ثلاثة إلى اثنين بحلول عام 2060. 

تعهد التحالف بالحفاظ على معاشات الدولة عند 48% من متوسط ​​الرواتب، مع تحديد المساهمات بنسبة 20% من إجمالي الراتب. لن يرتفع هذا في الفترة التشريعية المقبلة. وفقًا لاتفاق الائتلاف، لن يكون هناك تخفيضات في المعاشات التقاعدية أو سن تقاعد أعلى.

تغيرات أخرى

سيتم منح طالبي اللجوء المرفوضين الذين يتعلمون اللغة الألمانية ويعملون بشكل ثابت ولا يرتكبون جرائم فرصًا جديدة للبقاء في ألمانيا بشكل دائم. 

سوف يسمح للمراهقين بالتصويت والحصول على رخصة القيادة في سن أصغر. سيتم تخفيض سن الاقتراع في الانتخابات الفيدرالية إلى 16. 

يمكن أيضًا القيادة برفقة شخص من سن 16 عامًا ، بدلاً من 17 عامًا حاليًا. ولكن سيظل مسموحًا للسائقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالقيادة برفقة شخص لا يقل عن 30 عامًا.

يعد اتفاق الائتلاف أيضا مستخدمي الإنترنت بعدم الكشف عن هويتهم أثناء تصفح الإنترنت. تريد أطراف “إشارة المرور” أقل قدر ممكن من المراقبة وتخزين بيانات الاتصالات. في المستقبل ، سيتمكن الأشخاص الذين يوقعون العقود عبر الإنترنت من إلغائها ببساطة.

المصدر: Tagesschau

الحد الأدنى للأجور في ألمانيا ٢٠٢٢

ألمانيا: إيقاف شرطية ألمانية عن العمل بتهمة تزوير شهادات تطعيم كورونا

بانوراما محركات البحث ألمانيا

بانوراما محركات البحث في 2021، ماهي المواضيع التي حركت ألمانيا