in

ألمانيا تتجاهل توصية “الصحة العالمية” وتقرر منح جرعة ثالثة من لقاحات كورونا

جرعة ثالثة من لقاحات كورونا ألمانيا

أخبار ألمانيا: تمضي ألمانيا قدماً في إعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا اعتباراً من أيلول/سبتمبر، في تجاهل لتوصية منظمة الصحة العالمية بالكف عن ذلك حتى يحصل المزيد من سكان العالم على التطعيمات الأساسية.

وقررت ألمانيا المضي قدماً في إعطاء جرعة ثالثة من لقاحات كورونا، على الرغم من أقوى تصريح حتى الآن تصدره منظمة الصحة العالمية، بشأن صعوبة القضاء على الجائحة ما لم يتم مواجهتها عالمياً، في وقت تحاول فيه الدول حماية مواطنيها من سلالة دلتا المتحورة الأسرع انتشاراً.

وقالت وزارة الصحة الألمانية إن ألمانيا تعتزم منح جرعة ثالثة من لقاحات كورونا لمرضى نقص المناعة وكبار السن والمقيمين في دور المسنين اعتباراً من أيلول/سبتمبر. وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبيرغ للأنباء، الخميس 5 آب/ اغسطس، أنه تم إعطاء 2,93 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 371 ألفاً و478 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75بالمائة من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى وقف إعطاء الجرعة ثالثة

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد دعا أمس الأربعاء إلى وقف إعطاء جرعة ثالثة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى نهاية أيلول/سبتمبر على الأقل، موضحاً أنه من غير المقبول أن تستهلك الدول الغنية المزيد من إمدادات اللقاحات العالمية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تتبرع بجميع إمداداتها من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا

وقال غيبريسوس: “نحتاج إلى قلب الوضع بسرعة والانتقال من توجيه غالبية اللقاحات إلى الدول الفقيرة عوض الغنية”. وأدلى غيبرييسوس بتصريحه هذا تعليقاً على إعلان ألمانيا توزيع جرعة ثالثة “معزّزة” من اللقاحات التي تتطلب جرعتين بالأساس.

المصدر: د ب أ ، أ ف ب، رويترز

الطقس ألمانيا: تحذير من عواصف رعدية عنيفة وأمطار غزيرة في نهاية الأسبوع

الطقس ألمانيا: تحذير من عواصف رعدية عنيفة وأمطار غزيرة في نهاية الأسبوع

بريطانيا: تعويض مالي لتلميذ سوري تعرض للضرب على يد يميني متطرف

بريطانيا: تعويض مالي لتلميذ سوري تعرض للضرب على يد يميني متطرف