الرئيسية » باب مفتوح » مسلسلات رمضان، خيارات صعبة، ونجوم يعودون للساحة ومفاجآت غير متوقعة

مسلسلات رمضان، خيارات صعبة، ونجوم يعودون للساحة ومفاجآت غير متوقعة

أيام قليلة عن رمضان، ومع استعداد المسلمين لأداء فريضة الصوم، تعمل المحطات التلفزيونية الكثيرة على شد الجمهور إلى برامج و مسلسلات متنوعة تستمر طيلة ثلاثين يوم.

وكالعادة تتنوع أعمال الدراما الرمضانية ما بين الكوميديا ,والقصص الاجتماعية والتاريخية، وتلمع فيها أسماء النجوم العرب بين الشرق والغرب ومن بينها أسماء جذابة اعتاد المشاهد رؤيتها في رمضان. كذلك ستعرض هذا العام أجزاءٌ جديدة لأعمالٍ قديمة مع بعض المفاجآت والتغيرات.

393640-هذا-هو-بوستر-مسلسل-يا-ريت-950x0-2

ففي الكوميديا يتزعم عادل إمام مسلسلاً جديدًا باسم ” مأمون وشركاؤه “، كما تدخل المطربة التونسية لطيفة مجال الدراما التلفزيونية في مسلسل “كلمة سر” ويشاركها بطولته هشام سليم.

كما يعود النجم محمود عبد العزيز إلى الأعمال التلفزيونية بمسلسل “رأس الغول” ويلعب فيه دور نصاب محترف يسعى إلى أهدافه بطرق مشروعة وغير مشروعة في إطار كوميدي وتشاركه البطولة ميرفت أمين وفاروق الفيشاوي والمطربة بوسي.

140-618x300

ومفاجأة الدراما المصرية في هذا الموسم الرمضاني هي الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” ويضم عددًا من نجومه السابقين مثل صفية العمري وإلهام شاهين وهشام سليم. وهذا الموسم سيكون من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وإخراج مجدي أبو عميرة، بعد أن كان في الأجزاء السابقة من تأليف أسامة أنور عكاشة و إخراج إسماعيل عبد الحافظ.

393238-نيللي-كريم-في-مسلسل-جديد-في-رمضان-2016-950x0-2ومن إخراج شوقي الماجري يعرض مسلسل ” سقوط حر وتتألق فيه نيللي كريم في دور سيدة مضطربة نفسيًا متهمة بقتل زوجها وشقيقتها.

في الدراما السورية تطل سلافة معمار في مسلسل ” نبتدي منين الحكاية” من إخراج طليقها سيف الدين سبيعي، حيث تؤدي فيه سلافة شخصية “ليال” التي تعيش قصة حب على مدى 15 عاماً مع “بشير” (غسان مسعود)، ينفصلان خلالها عدة مرات ويعودان إلى علاقتهما، إلّا أنّ إصابة بشير بالسرطان تعيدهما معاً بعد انفصال دام عامين.

ومن إخراج حاتم علي يعرض مسلسل “تحت الحزام” هو الجزء الثاني من مسلسل العراب للمخرج حاتم علي وسيناريو خالد خليفة، ويحفل الجزء الثاني بتطورات منها فتح الباب على مصراعيه أمام الجيل الجديد، بعد رحيل الشخصية الرئيسية في الجزء الأول “أبو عليا” والتي جسدها الفنان جمال سليمان والذي توفيت شخصيته في العمل.

ويشارك في البطولة نخبة من النجوم وفي مقدمتهم باسم ياخور وباسل خياط وسمر سامي ومنى واصف.

ويستمر المسلسل الشامي “باب الحارة” خلال شهر رمضان 2016 في موسمه الثامن حاملاً معه تطورات كثيرة في الحياة الاجتماعية في دمشق خلال فترة الاحتلال الفرنسي داخل حارة الضبع.

ومفاجأة هذا العام هو دخول المرأة على الخطوط القيادية مما سيغير وجه المسلسل الذي نال انتقادات كثيرة على مدى السنوات الماضية بسبب تهميشه للمرأة ودورها في المجتمع السوري وإظهارها كتابع وهو ما ينافي الحقائق.

وفي هذا الجزء يبقى بعض نجوم الأجزاء السابقة مثل عباس النوري، وتطل وجوه جديدة لهذا العام مثل سلاف فواخرجي وشذى حسون وأسعد فضة.

ومن المسلسلات الشامية هذا العام أيضًا مسلسل “صدر الباز” بطولة سلوم حداد وأيمن رضا، وتدور أحداثه في إحدى حارات المرجة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

ومسلسل خاتون من بطولة باسم ياخور وسلافة معمار ويروي قصة حب ملحمية اثناء الاحتلال الفرنسي لمدينة دمشق،

ويستمر بالطبع بقعة ضوء في جزءٍ من  إخراج سيف الشيخ نجيب.

قائمة طويلة من المسلسلات وخيارات صعبة أمام المشاهد العربي منها:

بنات سوبر مان، يوميات زوجة مفروسة، الكيف، نص يوم، الطواريد، السلطان والشاه، خيط حرير، صد رد، لغز ميكي، الطبال، القيصر، عم دافنشي، فوق مستوى الشبهات، والكثير الكثير غيرها

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحاكم في ألمانيا.. أنواعها من حيث الدرجة والاختصاص

رضوان  اسخيطة. ماجستير في القانون جامعة يوهانس غوتنبرغ ألمانيا المحاكم في ألمانيا تتنوع المحاكم في ألمانيا من حيث الدرجة ومن حيث الاختصاص، كما هو الحال في معظم الأنظمة القضائية في العالم مع فروقات في الاختصاص النوعي والقيمي وطرق المراجعة والاستئناف. وينظم ما يسمى بدستور المحاكم  ...