الرئيسية » باب مفتوح » كيليان مبابي وريال مدريد حان وقت الصفقة الأنجح في العقد الأخير!

كيليان مبابي وريال مدريد حان وقت الصفقة الأنجح في العقد الأخير!

“كل الطرق تؤدي إلى مبابي”، بهذه الكلمات عنونت صحيفة “AS” المدريدية، دلالة على أن الموهبة الفرنسية هي مطلب ريال مدريد الحقيقي في الصيف القادم.

لا تعيش جوهرة فرنسا القادمة في أجواء تدعم موهبتها الحقيقية، فريق يفتقد للتاريخ لهذا السبب يخرج من دوري الأبطال، غياب المنافسة القوية في الدوري الفرنسي، ابتعاد اللاعبين عن منصّات التتويج الفردي، كل تلك العوامل يجب أن نضعها في الحسبان عند التحدث عن مبابي.

من 2017 إلى 2019

بوادر هذه الصفقة تعود إلى عام 2017 عندما ظهر الفتى الشاب صاحب الـ18 ربيعاً وقاد فريقه موناكو إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عدا عن أرقامه التي أدخلته بصراع مع عمالقة هذه اللعبة.

تنبؤ الجميع بموهبة مبابي شجعّ إدارة ناديه على أن تحوّله إلى منجم ذهب لتستفيد منه لسنوات قادمة خاصة مع اقتران اسمه بريال مدريد بشكل فوري، لكن الرئيس بيريز أذكى من أن يدفع ذلك الرقم بلاعب لا يزال يتحفظ بمراهقته وقتها، وتقول بعض الروايات أنّ إبقاء بيريز على غاريث بيل حال بين الريال ومبابي.

ما الذي تغيّر إذاً!

كرة القدم مثلها مثل أي شيء في الحياة العملية، قابلة للتطور والتجدد على الدوام منها للأفضل وبعضها للأسوأ.

في حالة ريال مدريد ومبابي تجتمع العلاقتان، لاعب شاب اختصر الطريق على نفسه ليصبح على بعد أرقام قليلة من اعتلاء هرم الكرة العالمية، بطل العالم مع منتخب بلاده أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا، أكثر جماهيرية في فرنسا حسب تصويت 200ألف فرنسي بنسبة 89%، صاحب الأرقام الخيالية 26 هدفاً خلال 23 مباراة في الليغ آن.

على الطرف الآخر فإن ريال مدريد ليس نفس الفريق الذي تخلّى عن لاعبه منذ عامين، داخل البرنابيو تنتظر الجماهير ثورة صفقات رنّانة لتخرج النادي من كبوة أخرجته من جميع البطولات.

أسباب شخصية

“يبقى ريال مدريد حلماً” بهذه الكلمات عبّر بول بوغبا عن حلمه القديم، حديث نجم اليونايتد ينطبق على جميع اللاعبين، ومبابي أحدهم إن لم يكن أولهم، ومع عودة زيدان إلى النادي الملكي سيصبح الموضوع أكثر تشويقاً، مبابي بحاجة لشخص قيادي مثل زيدان، وزيزو يبحث عن مهاجم متعدد المهام مثل هذا الشاب ويخدم الفريق لسنوات قادمة.

لنختم حديثنا عن الصفقة المنتظرة بما قالته صحيفة “AS” ونوّهت إلى عقوبة باريس سان جيرمان واضطراره لبيع لاعبيه بقيمة 150 مليون يورو، فهل سيتبع بيريز سياسة الضغط أم أن الأمور ستكون أسهل لنشهد على أنجح صفقة في العقد الأخير.

عبدالرزاق حمدون. صحفي رياضي مقيم في ألمانيا

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور: ما هي أعراض نقص الماء في الجسم!

هل تعاني مراراً من ألم في الرأس أو الإرهاق أو عدم القدرة على التركيز، قد يكون تناول كوباً من المياه هو علاجك الأمثل. فقد خلص الخبراء إلى أن نقص السوائل بجسم الإنسان له تأثير واضح على قدراتنا الإدراكية والبدنية. فكيف ذلك؟ عنصر رئيسي يعتبر الماء ...