الرئيسية » باب مفتوح » بالفيديو: نجمة التشبيح سوزان نجم الدين تصف اللاجئين السوريين في لبنان بالـ”جهلة”
الممثلة سوزان نجم الدين

بالفيديو: نجمة التشبيح سوزان نجم الدين تصف اللاجئين السوريين في لبنان بالـ”جهلة”

هاجمت الممثلة السورية سوزان نجم الدين، في لقاء مصور، اللاجئين السوريين في لبنان.

وقالت سوزان نجم الدين في لقاء مصور نشرته مجلة “الجرس”، في 12 من تشرين الأول الحالي، إنه ليس كل من نزح من سوريا إلى خارجها هم أشخاص جيدين، وخاصة إلى لبنان، معتبرة أن كثيراً من “الفقراء والجهل والأميين” جاؤوا إلى لبنان، وأن “أسوأ” فئة في المجتمع هي من نزحت إلى لبنان، بحسب تعبيرها.

وفيما كانت نجم الدين تتابع شتمها للاجئين السوريين في لبنان، كان أحد محاوريها يقول إن السوريين شكلوا عصابات في لبنان، فيما هي تقول له “للأسف” في موافقة منها على ما قال.

هجوم سوزان نجم الدين جاء مكملاً لهجوم الصحفية نضال الأحمدية، صاحبة مجلة “الجرس”، التي وصفت اللاجئين السوريين في لبنان بـ”العالة”، معتبرة أن البلاد في مرحلة “انهيار”، وغير قادرة على استيعاب اللاجئين السوريين.

كما اعتبرت سوزان نجم الدين أن الشعوب العربية لا تليق بها إلا “عصا الخيزران”، ولا تستحق سوى “حكم الديكتاتور”، لأن هذه الشعوب لم تتم تربيتها على “ثقافة الحرية”، بحسب تعبيرها، ضاربة مثالًا بالعراق بعد سقوط نظام الرئيس الأسبق، صدام حسين.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان نحو 945 ألفاً، وفق تقديرات مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة، ويعتبر لبنان أكبر بلد مستضيف للاجئين بالنسبة لعدد سكانه.

ويعاني اللاجئون في لبنان من ظروف معيشية صعبة، واتهمت منظمة “العفو الدولية” السلطات اللبنانية بتعمدها الضغط على السوريين للعودة إلى بلدهم، عقب انتشار الحملات العنصرية واتخاذ سياسات تقييدية وفرض حظر التجول والمداهمة المتواصلة للمخيمات.

وأعلن الأمن العام اللبناني في آذار الماضي عودة 172 ألف لاجئ إلى سوريا منذ كانون الأول من عام 2017.

ووثقت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة عودة 14500 لاجئ من لبنان إلى سوريا خلال عام 2018، مع تحذيرها من عدم توفر مقومات عودتهم الآمنة بعد.

المصدر: (عنب بلدي)

شاهد/ي أيضاً:

بالفيديو: الإجراءات والمواعيد للحصول على الجنسية الألمانية

بالفيديو: الإقامة الدائمة للحاصلين على حماية ثانوية… الشروط والأوراق

بالفيديو: حتى “أمازون” تتجسس على عملائها

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتبات العامة في ألمانيا – الجزء الثاني

ياسمين عيّود – باحثة في مجال التربية وعلم الاجتماع المكتبات العامة في ألمانيا – الجزء الثاني أنت طالب جامعة تسكن مع أهلك، لكن الجو العام لا يسمح لك بالتركيز في الدراسة أو العمل؟ أنت طالبة تعيشين في سكن مشترك، الموسيقى فوق المستوى الطبيعي بشكل دائم؟ ...