الرئيسية » باب مفتوح » أمام فالنسيا …كيف أنقذ كورتوا سولاري؟؟؟

أمام فالنسيا …كيف أنقذ كورتوا سولاري؟؟؟

عبد الرزاق حمدون*

في كرة القدم والألعاب التي يتواجد بها حرّاس مرمى، يكون هذا المركز هو أكثر مصدراً للثقة للجميع سواء لزملائه، مدربه أو المشجعين.

في مباراة ريال مدريد وضيفه فالنسيا ضمن الجولة 14 من الدوري الإسباني استطاع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تطبيق مقولة أن حارس المرمى هو نصف الفريق، بل أضاف عليها أنه أنقذ مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري، المدرب الذي لم يمضِ على توقيع عقده أسابيع معدودة استطاع فيها كسب احترام الجميع في الريال بعد عدّة نتائج صعد بها بالريال من ركوده.

و أبرز ما تميزت به فترة سولاري مع ريال مدريد هو مشاركة لاعبي الأكاديمية في أرضية الملعب، فمدرب الكاستيا أصرّ على صعود العديد من لاعبيه الشبان معه إلى الفريق الأول، وأصبح من المعتاد رؤية لاعب أو اثنين بالتشكيلة الأساسية للفريق، وربما يصل العدد لثلاثة لاعبين كما حصل أمس أمام فالنسيا، لورينتي وريغيون وفالفيردي ولو وضعنا معهم سيبايوس نرى بأن الريال كان بتشكيلة مليئة بالشباب أمام فريقٍ بحجم فالنسيا، مخاطرة جريئة من المدرب الأرجنتيني تُحسب بالشجاعة عند البعض وتهوّر عند آخرين.

أرقام لورينتي أمام الخفافيش أعطت سولاري الكثير من الايجابيات فالشاب وبالرغم من مركزه الحسّاس في الريال إلا أنه كان أفضل لاعبي خط الوسط قطع الكرة في ثلاث مناسبات وراوغ الخصم في مناسبتين، أما رؤيته الكاملة للملعب تجلّت بدقة تمريراته الصحيحة التي وصلت لـ95%، ويعتبر أكثر من لمس الكرة من جانب أصحاب الأرض برصيد 95 مرّة.

كل تلك الأرقام للورينتي كانت ستمحى في لقطة قام بها لاعبو الضيوف كان عنوانها الأبرز تألق الحارس كورتوا، في الدقيقة 77 والنتيجة كانت تشير لتقدّم الريال بهدف وحيد تصدّى الحارس البلجيكي لانفرادة مواطنه باتشواي بعدما كسر الشاب ريغيون مصيدة التسلل ليقدم هدية لمهاجم فالنسيا، لو سجلت الفرصة كانت المباراة ستأخذ منحى آخر وربما أعطت دفعة معنوية لباريخو وزملائه ووضعت سولاري تحت الضغط اثر مشاركة الشباب على حساب لاعبين على الدكة أمثال ايسكو.

يقف معظم جماهير الميرنغي بتعاطف مع الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بعد قدوم تيبو كورتوا، وربما وصفوا قرار سولاري بعدم مشاركته بالقاسٍ، لكن ما يفعله كورتوا من انقاذ لمدربه يكفي بأن يكون الحارس الأول في ريال مدريد.

عبد الرزاق حمدون – صحفي رياضي مقيم في ألمانيا

 

اقرأ/ي أيضاً:

عثمان ديمبيلي.. فوضى برشلونة الإيجايبة

الدوري الإسباني.. للمنافسة عنوان ودوري توم وجيري للنسيان

3 أشياء ثبتت “سولاري” مع ريال مدريد بعقد مديد

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداخلية الألمانية تكشف عن حصيلة المتقدمين للم الشمل العائلي

بلغ عدد طلبات طلب الحصول على مواعيد بمختلف التمثيليات الدبلوماسية الألمانية في الخارج لاستصدار تأشيرات في إطار لم شمل أسر اللاجئين 44,736 طلباً. السفارات الألمانية في الدول المجاورة لسوريا تلقت الجزء الأكبر من الطلبات. في الفترة الممتدة بين بداية شهر أغسطس / آب إلى غاية ...