الرئيسية » باب القلب » بيوغرافي فنان العدد 33 من جريدة أبواب المطبوعة: رندة مداح
الفنانة رندة مدّاح

بيوغرافي فنان العدد 33 من جريدة أبواب المطبوعة: رندة مداح

رندة مداح فنانة سورية من مواليد 1983 مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. بعد انتهائها من دورات الرسم والنحت في مركز أدهم إسماعيل بدمشق العام 2003، تخرجت من جامعة دمشق، كلية الفنون الجميلة قسم النحت، العام 2005. وفي العام 2007 أنهت دورات تدريبية في أكاديمية الفنون والتصميم في بيت المقدس.

وصف “جون بيرغر” الناقد الفني الإنكليزي عملها قائلاً: “هناك قوة في هذا العمل (مسرح العرائس) مثلما لم أشاهده في أي مكان آخر. لقد تزّعمت الأرض التي تقف عليها. جعلت من حقل القتل بين المتفرجين المذعورين والضحايا المؤلمين مقدساً. لقد غيّرت أرضية موقف للسيارات إلى شيء يهبط “.

رندة مداح هي عضو مؤسس في “مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة” في مرتفعات الجولان المحتلة، وهي المساحة الفنية الوحيدة المخصصة للفن المعاصر والتربية الفنية هناك والتي أسسها فنانون شباب.

امت بالكثير من ورش العمل في النحت والرسم في دمشق والجولان وبيرزيت وفي السويد وفرنسا منذ العام 2005 وحتى اليوم، ونالت العديد من الجوائز العربية والعالمية منها جائزة النقاد، مهرجان Aflam / مرسيليا العام 2014.” وآخرها International TAKIFUJI Art Award عام 2018.

قامت بأكثر من معرض فردي وجماعي في العديد من البلدان العربية والأوروبية.

اللوحات المعروضة من ثلاث مجموعات، هي

 

من مجموعة رصاص على ورق
facebook.com/Randa.Maddah22

ربطة شعر

 

وأفق خفيف

أفق خفيف
facebook.com/Randa.Maddah22

 

اقرأ/ي أيضاً:

بيوغرافي فنان العدد 32: محمد عمران

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاوية يوميات مهاجرة 2: شيزوفرينيا

تكتبها د. نعمت الأتاسي* بالعودة إلى صديقتي السورية ومغامراتها في عالم المنفى، فقد قررت أن تذهب إلى مدينة صغيرة حيث تستطيع أن تلحق بركب طالبي اللجوء الذي عجزت أن تنتمي إليه في باريس. وفي كل مرة كانت تنتهي من مرحلة من مراحل طلبها للدخول إلى ...