الرئيسية » باب العالم » في الآليانز أرينا… كلوب لكوفاتش “كيف انتصر بمدافع”

في الآليانز أرينا… كلوب لكوفاتش “كيف انتصر بمدافع”

عبد الرزاق حمدون*

قبل مواجهة بايرن ميونيخ في دوري الأبطال بحث كلوب عن لاعب وسط ميدان قادر على نقل الكرة من الدفاع للهجوم ويأخذ دور صانع ألعاب بإستطاعته مواجهة وسط بايرن، كان الخيار لالانا في مباراة بيرنلي ليتوقع الجميع أنه سيلعب في دوري الأبطال.

في الحقيقة أن كلوب لم يقتنع بذلك وأمام بايرن كان الموضوع واضحاً “فينالدوم وميلنر وهندرسون” ثلاثي أقرب للمهام الدفاعية، كلوب لعب بطريقة متوقعة، عملية ضغط عالي لكسب هدف التقدم ومن ثم الدفاع في مناطقنا، ثنائي الأطراف “أرنولد وروبيرتسون” الثاني لم يشارك هجومياً أما الأول اكتفى ب 4 تمريرات عرضية فقط، إذاً الأهداف ستأتي بمهارات فردية أو مرتدات كما هي العادة.

فان دايك ومانيه على رافينيا

في الاستديو التحليلي الذي سبق المباراة صرّح مدافع مانشستر يونايتد السابق“ريو فيرديناند” أن الهولندي “فان دايك” وصل لمرحلة عالية من الثقة في مسيرته وأنه مقتنع بفكرة “لن يهزمني أحد” هذا من الناحية الدفاعية، فكرة فهمها كلوب جيّداً ليحوّل مدافعه إلى مهمّة هجومية سريعة في ظل وسط غير قادر على صناعة اللعب، الحل كان تمريرة طولية من فان دايك لمانيه “الجهة الأضعف في بايرن بتواجد رافينيا” ليسجل السنغالي هدفاً يسأل عنه نوير.

ليفربول سيّر المباراة كما شاء وكلوب لعب على المضمون ونتيجة 0-0 في الذهاب لم تكن ضده بل لصالحه، كوفاتش لم يفهم شيء بالرغم من مساعدة ماتيب بهدفه العكسي وبقي أصحاب الأرض دون هويّة تذكر في الناحية الهجومية.

في كل مباراة لليفربول يحقق فان دايك نسبة 100% بالالتحامات الهوائية، لنعود إلى تصريح فيرديناند “لن يهزمه أحد”، ليتحوّل إلى رأسيات تأتي بأهداف حاسمة ويتغلّب على “زوله_هوميلس” ويأتي بالثاني، يتوّج مانيه ما صنعه طيلة الـ90 بهدفه الثاني والثالث لليفربول بعد تمريرة رائعة من صلاح.

كلوب انتصر على بايرن ميونيخ بومضات قاتلة، وأثبت أن الحلول تأتي بدون لاعب وسط لأنه بكل بساطة يملك فان دايك.

*صحفي رياضي مقيم في ألمانيا

 

اقرأ/ي أيضاً:

ملحمة يوفنتوس أتلتيكو مدريد…سيناريو أليغري وإخراج رونالدو

أرسنال ، مانشستر يونايتد.. خطأ دي خيا والعلامة الـ60 لإيمري

ليفربول.. سلبيات وايجابيات قبل مواجهة بايرن ميونيخ

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تصدق إمكانية علاج الأمراض المستعصية بشرب سائل تنظيف “الكلور”؟ هذا ما حلّ بمن صدقو..

انتشرت على اليوتيوب مقاطع فيديو شاهدها الملايين تنصح الناس بالعلاج المعجزة لأمراضٍ مستعصية، عن طريق شرب سائل تنظيف “الكلور” نقلت صحيفة “نيويورك بوست” أن مقاطع فيديو منتشرة على اليوتيوب تنصح بما يسمى “العلاج المعجزة” من أجل علاج بعض الأمراض الخطرة، ويظهر في مقطع الفيديو شخص ...