in

سباحة سورية تسلم البابا فرانسيس جائزة إعلامية في ألمانيا

السباحة السورية يسرى مارديني تسلم الجائزة للبابا

سلمت السباحة السورية يسرى مارديني أبرز جائزة إعلامية في ألمانيا، للبابا فرنسيس في روما.

تقدم مؤسسة هوبرت بوردا الإعلامية منذ العام ١٩٤٨جائزة “بامبي” للشخصيات البارزة التي حققت إنجازات في مجالات عدة. ونال رئيس الكنيسة الكاثوليكية الجائزة بسبب أن بابويته ركزت على “التخفيف من آلام الفقراء، ودعوة الإنسانية لتكون أكثر مساعدة ورحمة في مواجهة التدفق العالمي المتزايد للمهاجرين”.

وقام بتسليم الجائزة للبابا في القصر الرسولي السباحة السورية يسرى مارديني ، التي ساعدت في إنقاذ حياة عدة أشخاص في رحلة هروبها عبر المتوسط، والتي التي شاركت ضمن فريق اللاجئين في أولمبياد ريو بالبرازيل الصيف الماضي.

وأشارت صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن البابا شكر مارديني، وذكَّر بأنه “لا يتوجب علينا التوقف عن الاهتمام بالناس المحتاجين”.

وقالت لجنة التحكيم حول منح الجائزة للبابا، إن “الناس في كل أنحاء العالم يقدرون صدقه، والتزامه الاجتماعي، وإخلاصه الراسخ لجعل العالم مكاناً أفضل”. مؤكدة: “نحن فخورون بتقديم جائزة بامبي الألفية لقداسته، إقراراً بإسهاماته المتميزة في التعايش السلمي”.

وذكر موقع “هافينغتون بوست” أهم الشخصيات العالمية التي نالت هذه الجائزة سابقًا: مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، والملاكم محمد علي، والملكة الأردنية رانيا، والأميرة الدنماركية ماري، وملكة السويد سيلفيا، والمستشار الألماني السابق هلموت شميت.

وسيُعرض حفل توزيع الجوائز يوم السابع عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الحالي الساعة ٢٠.١٥ بالتوقيت المحلي على قناة “آ إر دي” الألمانية العامة.

وأهديت الجائزة أيضاً هذا العام لمشاهير آخرين، كمدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف، الذي سيحصل على جائزة الاندماج، نظير اختياره مزيجاً من اللاعبين الألمان، و١٠ من اللاعبين الألمان ذوي الأصول الأجنبية خلال المشاركة في بطولة يورو ٢٠١٦ في فرنسا. ولاعبه المعتزل باستيان شفاينشتايغر الذي سيحصل على “جائزة لجنة التحكيم الخاصة”، ولاعبة التنس الألمانية أنغيلكا كيرير، متصدرة الترتيب العالمي للاعبات التنس المحترفات، على جائزة “الرياضة”.

هافينغتون بوست

اترك تعليقاً

بكتريا تحسن الذاكرة والقدرة الفكرية لمرضى ألزهايمر

لا تفوتوا الليلة أكبر “قمر عملاق” منذ 70 عامًا