الرئيسية » باب العالم » تفاصيل صادمة عن أسباب تحطم طائرة نجم كرة السلة الأمريكية “كوبي براينت”
Foto: Facebook

تفاصيل صادمة عن أسباب تحطم طائرة نجم كرة السلة الأمريكية “كوبي براينت”

تتواصل عمليات البحث والتحقيقات من الشرطة الأمريكية، لمعرفة أسباب تحطم مروحية أسطورة كرة السلة الأمريكية والعالمية كوبي براينت أحد النجوم التاريخين لدوري كرة السلة الأمريكي الـ NBA، في منطقة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الأحد.

وأدى تحطم الطائرة إلى مقتل كل من كانوا على متنها وهم 9 أشخاص، بينهم النجم العالمي كوبي براينت وابنته جينا (13 عاماً)، وكان من بين الضحايا أيضاً جون التوبيلي، مدرب البيسبول في كلية أورانج كاونتي وزوجته كيري وابنته أليسا. وكذلك كريستينا ماوزر مدرب كرة السلة للبنات.

وأظهرت التحقيقات أن كوبي براينت ورفاقه على متن المروحية كانوا في طريقهم إلى أكاديمية مامبا المختصة في كرة السلة، والتي يمتلكها كوبي براينت من أجل حضور حدث مهم.

كما كشفت وسائل الإعلام العالمية صباح اليوم الإثنين عن تفاصيل جديدة صادمة بشأن أسباب الحادث تم نقلها عن المحققين في الحادث، الذين سعوا وراء كل الخطوط التي يمكن أن تقودهم لمعرفة أسباب سقوط المروحية.

حيث ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الشهيرة أنه لم يسمح للطائرة بالتحليق نظراً لسوء الأحوال الجوية يوم الأحد، وانعدام الرؤية نتيجة الضباب الكثيف والغيوم المتلبدة في المنطقة، ولكن قائد المروحية لم يلتزم بالتعليمات وأصر على التحليق بالطائرة الخاصة من نوعية «سيكورسكي إس -76».


وواصلت «ديلي ميل» أنه عقب التحليق، تلقى قائد المروحية رسالة من إدارة الطيران المدني في ولاية كاليفورنيا أخبروه خلالها أن الرادار لا يرى الطائرة ولا يستطيع تتبعها على شاشاته، وبعدها انقطع الاتصال مع الطائرة، ثم بعدها تحطمت الطائرة نتيجة اصطدامها بأحد التلال في منطقة كالاباساس وسط الضباب الكثيف.

ووفقاً لتحقيقات الشرطة في محيط الحادث، فقد أكد شهود عيان سماع صوت إنفجار قوي في محرك الطائرة قبل سقوطها واشتعال النيران بها في منطقة كالاباساس، حيث وقع الحادث على بعد 31 كيلو متر شمال مدينة لوس أنجلوس.

شاهد اللحظات الأولى عقب سقوط طائرة كوبي براينت وتعليق الشرطة الأمريكية

يذكر أن كوبي براينت البالغ من العمر 41 عاماً هو أب لأربع بنات، منهم جينا التي توفيت معه في حادث تحطم المروحية.

ولعب براينت طوال مسيرته، التي بلغت 20 عاماً، مع فريق لوس أنجلوس ليكرز. وقد اعتزل اللعب في أبريل/ نيسان عام 2016.

وتشمل إنجازاته الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الأمريكي للمحترفين لعام 2008، وأفضل لاعب لمرتين في نهائيات الدوري، كما كان هداف الدوري لمرتين وبطلاً أولمبياً مرتين.

كما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير في عام 2018، عن فيلم “عزيزتي كرة السلة” (Dear Basketball)، وهو فيلم مدته خمس دقائق يوجه رسالة حب إلى الرياضة، ومستوحى من خطاب اعتزاله ووداعه للجماهير.

المصدر: (الحرة/ بي بي سي عربي/ as عربي)

اقرأ/ي أيضاً:

بالصور: تحطم طائرة تركية فوق منطقة سكنية يقتل عائلات بأكملها

رؤية طائرة المستشارة ميركل يجعل موظفة مطار تصدمها بشاحنتها

قد ترغب بالجلوس على مقعد النافذة في الطائرة… لكن لن ترغب بما قد يسببه ذلك من أضرار

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوري يقتل زوجته وطفله بعد عودتهم من أوروبا إلى سوريا

أقدم مواطن سوري على قتل زوجته رجماً بالحجارة، وذلك بعد عودتهم بأيام من الدنمارك، وفقاً لما ذكرت مواقع سورية محلية. وذكرت التقارير أن الرجل أقدم أيضاً على قتل طفله البالغ من العمر 10 أعوام، مشيرة إلى أن الحادثة وقعت في بلدة كوباني “عين العرب” شرقي حلب. وأوضح ...