in

المجر تهدد بمقاضاة الاتحاد الأوروبي بسبب حصص المهاجرين

Foto: Sued Deutsche

أعلن رئيس وزراء المجر \هنغاريا، فيكتور أوربان، إن بلاده ستقوم بمقاضاة المفوضية الأوروبية، وستقاوم حصص توطين المهاجرين الإلزامية إذا لم ترفع المفوضية هذا البند من جدول أعمالها.

طالب رئيس وزراء المجر، يوم الجمعة 28 تشرين الأول \ أكتوبر، المفوضية الأوروبية برفع البند المتعلق بحصص توطين المهاجرين من جدول أعمالها، وإلا فإن بلاده ستقاضي الاتحاد الأوروبي. وقال أوربان إن حكومته ستستخدم نتائج الاستفتاء الذي أجري منذ فترة في المجر، والتي بموجبها رفضت الأغلبية الساحقة ممن أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء القبول بحصص الاتحاد الأوروبي.

ونقلت رويترز عن أوربان قوله، إن موضوع اللاجئين قد دخل الآن في طريق مسدود، وإن رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، الذي تشغل بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي سيقترح حلاً بحلول قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة في ديسمبر كانون الأول.

وأضاف أوربان في تصريحه للإذاعة الرسمية، إنه إذا لم تقبل المفوضية الأوروبية التخلي عن فكرة الحصص، فإننا “سنقاوم… لن ننفذ (قرار الاتحاد الأوروبي).. سنقاضي المفوضية.”

وبحسب رويترز أيضًا، قال أوربان إن قرار قبول المهاجرين في بلاده هو أمرٌ يتعلق بالسيادة الوطنية، وإنه يريد تعديل الدستور المجري الشهر المقبل ليحظر توطين المهاجرين.

وكان أوربان قد رد على تدفق المهاجرين العام الماضي، بأن أغلق حدود المجر الجنوبية بالأسلاك الشائكة ونشر الآلاف من رجال الجيش والشرطة.

ويقول أوربان إن بلاده بجذورها المسيحية لا ترغب في استقبال أعداد كبيرة من المسلمين وإنهم يمثلون خطرًا أمنيًا

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

أي الدول أفضل لحياة الفتيات، علمًا أن فرنسا في المركز الـ 18؟

ألمانيا: زيادة عمليات تفجير ونهب أجهزة الصراف الآلي والكشف عن جنسيات الجناة