in

الاتحاد الأوربي لا يزال غير راضٍ بعد فرض تركيا فيزا على السوريين

صرح الاتحاد الأوروبي، أنه لاحظ نتائج أولية مشجعة من الجانب التركي في الحد من تدفق اللاجئين، لكنه غير راض بشكل كامل، معتبرًا أن “الفيصل هو انخفاض أعداد اللاجئين”. وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانز تيمرمانز، إن “الاتحاد الأوروبي لاحظ نتائج أولية مشجعة من الجانب التركي، في خطة العمل المشتركة لتخفيف تدفق اللاجئين إلى أوروبا، لكنه ما زال غير راض بشكل كامل نظرًا لاستمرار وصول أعداد كبيرة منهم”. وكان الاتحاد الأوروبي وأنقرة، قد توصلا إلى اتفاق أواخر العام الماضي، يقدم الاتحاد بموجبه مساعدات بقيمة 3,1 مليار دولار فضلاَ عن مزايا أخرى، من بينها إعفاء المواطنين الأتراك من الحصول على تأشيرة عند الدخول إلى أوروبا، في حال قامت تركيا بالحد من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أنها بصدد فرض تأشيرة دخول (فيزا) على الراغبين في دخول تركيا، وذلك تأكيدًا لما صدر قبل عدة أيام عن وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري. وذكرت الخارجية التركية، في بيان لها نشره موقع “ترك بريس” الالكتروني، أنه “سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية”، وأضاف البيان: “سيستمر العمل بالإعفاء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا للمواطنين السوريين القادمين إلى الأراضي التركية عبر المراكز الحدودية البرية الموجودة على الحدود السورية”.

يذكر أن تركيا تستضيف نحو مليوني لاجئ سوري، كما تعتبر طريقا لعبور المهاجرين غير الشرعيين وأغلبهم من السوريين إلى أوروبا عبر بحر إيجة.

اترك تعليقاً

اغتيال الصحفي السوري ناجي الجرف في تركيا

هل سيتنازل الملك السعودي عن عرشه لصالح ولي ولي العهد؟