الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: السجن لإطفائي وصديقه أضرما النار في مأوى للاجئين
RICO LOEB / DPA / AFP

ألمانيا: السجن لإطفائي وصديقه أضرما النار في مأوى للاجئين

صدر حكم بالسجن على شخصين ألمانيين أحدهما إطفائي، لقيامهما بإضرام النيران في مأوى للاجئين في بلدة ألتينا، في ولاية شمال الراين فيستفاليا في وسط غرب ألمانيا.

أصدرت محكمة في مدينة هاغن الألمانية، يوم الاثنين (12 أيلول/ سبتمبر 2016)، الحكم بالسجن على رجل إطفاء وصديقه، بتهمة إحراق مأوى معد لسكن اللاجئين السوريين في بلدة ألتينا. وعوقب الإطفائي بالسجن ست سنوات وصديقه بالسجن خمس سنوات.

019295951_30300

وبحسب دوتشي فيلليه، فإن التحقيقات والمحاكمات امتدت لأشهر طويلة حتى صدر الحكم. وكانت محكمة الاستئناف في مدينة هاغن، قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق الإطفائي وصديقه بتهمة الشروع في القتل جراء إضرام النار في السكن المخصص للاجئين، منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.

وكان الإطفائي البالغ من العمر 26 عامًا، قد أقر للمحكمة بذنبه في جريمة الإحراق العمد لنزل اللاجئين، لكنه أنكر نيته بإلحاق الأذى باللاجئين.

حيث أظهرت نتائج التحقيقات دوافع رجل الإطفاء للقيام بهذا الاعتداء، وهي أنه خشي من آثار مجيء لاجئين للإقامة في المنطقة الني يسكن فيها. حيث قال المتهم أمام المحكمة: “كنت أخشى من جرائم السطو والسرقات والعنف والاعتداءات الجنسية”. كما أن صديقته هددت بترك مسكنهما المشترك لو تم ذلك.

وأفادت دوتشي فيلليه، أن الادعاء العام لم يصنف رجل الإطفاء وشريكه على أنهما يمينيان متطرفان، واكتفى باتهامهما بإشعال الحريق في المأوى. وعلى الرغم من أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات، إلا أن المحكمة اعتبرت أن الجريمة التي ارتكبها الرجلان عرضت حياة سبعة أشخاص من سكان المنزل للخطر. لكنها رفضت اتهامهما بمحاولة القتل العمد.

 

اقرأ أيضاً:

ألمانيا: النيران تلتهم مأوى غير مأهول للاجئين في بريمن

حريق في مأوى للاجئين بولاية هيسن الألمانية والأسباب مجهولة

بالفيديو: النيران تستعر في مركز لإيواء اللاجئين في دوسلدورف

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد مطالبات دولية بإغلاقه.. البوسنة تبدأ بإخلاء مخيم للمهاجرين وسط تعتيم إعلامي

بدأت سلطات البوسنة بنقل مئات المهاجرين من مخيم مبني على مكب نفايات سابق بدون مياه جارية أو مراحيض في إحدى الغابات القارسة البرودة قرب الحدود مع كرواتيا، إلى ملاذ آخر أفضل حالاً، وذلك في استجابة لضغوط دولية. نقلت سلطات البوسنة ، يوم الثلاثاء 10 كانون ...