in

13 بالمئة من اللاجئين إلى ألمانيا العام الماضي حصلوا على عمل

أظهر مسحٌ نشرت نتائجه يوم الثلاثاء أن نحو 13 بالمئة فقط من اللاجئين الذين وصلوا العام الماضي إلى ألمانيا، عثروا على أعمال حتى الآن.

ظهرت نتائج المسح المتعلق بحالة العمل والتوظيف والخلفية التعليمية عند اللاجئين، الذي أجرته إدارة الأبحاث في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، ومعهد بحوث التوظيف (آي.إيه.بي)، والمعهد الألماني للأبحاث الاقتصادية (دي.آي.دبليو)، وذلك يوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2016.

وأفادت رويترز، أن نتائج المسح بينت أن من بين اللاجئين الذين وصلوا العام الماضي وفي يناير كانون الثاني 2016 هناك 13 في المئة يعملون. وأوضح المسح أن كثيرا من الوافدين الجدد مازالوا في مرحلة تقييم طلبات اللجوء مما يحد من وصولهم إلى سوق العمل.

وأجري المسح ما بين حزيران وتشرين الأول 2016، وشمل لاجئين وصلوا إلى ألمانيا بين الأول من يناير \ كانون الثاني 2013 و31 يناير \ كانون الثاني 2016، وغطى 2349 لاجئًا، تزيد أعمارهم عن 18 عام.

ونقلت رويترز عن هربرت بروكر من معهد بحوث التوظيف، إن تجاربًا سابقة أظهرت أن نصف المهاجرين وجدوا عملا بعد أن عاشوا في ألمانيا مدة 5 سنوات وحوالي 60 في المئة وجدوا وظيفة بعد 10 سنوات، و70 في المئة بعد 15 عاما.

ورجح بروكر، أن هذه الاحتمالات ستصدق على المهاجرين الجدد، لاسيما مع تلقيهم للدعم من مراكز التوظيف والشعب الألماني أكثر مما سبق.

اترك تعليقاً

ترامب تخلى عن مرتبه كرئيس وسيتقاضى دولارًا واحدًا .. لكنه ليس الأول

المستشارة أنغيلا ميركل سترشح نفسها لولاية رابعة