in

عشرة آلاف شخص في سلاسل بشرية في ألمانيا تضامنًا مع اللاجئين

بمناسبة يوم اللاجئ العالمي أكثر من 10 آلاف شخص في ألمانيا مشكلين سلاسل بشرية للتعبير عن تضامنهم مع اللاجئين ونبذهم للعنصرية

تجمع آلاف الأشخاص يوم الأحد (19 يونيو/حزيران 2016 ) في عدة مدن ألمانية لتشكيل سلاسل بشرية للإعلان عن التضامن مع اللاجئين ورفض كل أشكال العنصرية وذلك في مبادرة بمناسبة يوم اللاجئ العالمي الذي يصادف يوم الإثنين 20 حزيران/يونيو، بحسب ما أفادت دوتشي فيلليه.

وعلى سبيل المثال أصدر آلاف الأشخاص في ميونيخ بجنوب ألمانيا يوم الأحد إشارةً قوية ضد العنصرية والكراهية من خلال السلسلة البشرية التي شكلوها عبر عاصمة ولاية بافاريا.

ووفقًا لبيانات الشرطة احتشد نحو أربعة آلاف شخص في ميدان كارل في ساعة الظهر وسط مدينة ميونيخ. وشكل المشاركون بمسك أيادي بعضهم البعض سلسلة بشرية ربطت بين مؤسسات دينية في المدينة مثل كنيسة سانتميشيل والمركز الثقافي اليهودي ومنتدى الإسلام في ميونيخ.

وفي المهرجان الخطابي في ميونيخ قالت كلاوديا روث، نائبة رئيس البرلمان الألماني والزعيمة السابقة لحزب الخضر المعارض: “لن نقبل أبدا أن يكون مثلاً مسلمون وغجر أو لاجئون أقل قيمة من الآخرين. نحن نرفض كل أشكال الكراهية والتهميش”.

وفي العاصمة برلين انطلقت فعالية مماثلة انطلاقًا من حي كرويتبيرغ الشعبي ضمت الآلاف من الأشخاص تحت شعار: “إشارة قوية ضد العنصرية ومن أجل ألمانيا منفتحة ومتنوعة”.

وانطلقت مسيرات مشابهة في مدن ألمانية أخرى مثل هامبورغ ولايبزيغ أيضا تحت شعار “يدا بيد ضد العنصرية”. وفي مدينة بوخوم شارك أمس السبت 8.500 شخص في سلسلة بشرية تخليدا لليوم العالمي للاجئ.

اترك تعليقاً

مسابقة لاختيار “ملكة العذرية” وثلاث “أميرات” في توغو

القوات التركية تقتل 11 سوريًا حاولوا عبور الحدود