الرئيسية » باب ألمانيا » خدمة استثنائية هدفها مساعدة الشباب في ولاية شمال الراين-وستفاليا

خدمة استثنائية هدفها مساعدة الشباب في ولاية شمال الراين-وستفاليا

في إطار حملة جماعية على مستوى ولاية شمال الراين-وستفاليا مساعدة الشباب ، أصدرت رابطة غرف الصناعات التجارية بألمانيا الغربية بياناً صحفياً، نورد فيما يلي نصه:

خط ساخن لتقديم المشورة للشباب: “كيف يمكنني تقديم طلبات التقدم بشكل صحيح؟”. في يوم الثلاثاء الموافق 17 تشرين الأول/ أكتوبر تقدم غرفة الصناعات الحرفية وكذلك غرفة التجارة والصناعة خدمة استعلامات استثنائية تهدف إلى مساعدة الشباب من خلال تقديم المشورة لهم  وإلى والديهم حول موضوع “طلبات التقدم”.

“الانطباعات الأولى تدوم!”، إن هذا ينطبق بشكل خاص على تقديم الطلبات. وحدها مستندات التقدم بالطلبات تقرر إذا كان المتقدمون/ المتقدمات لديهم فرصة ظهورهم/ ظهورهن في المقابلة الشخصية. ولهذا السبب عليك تقديم نفسك بصورة مقنعة. فالأمر لايتوقف عند الدرجات المحصلة، بل الانطباع العام للطلب المقدم.

كيف أكتب خطاب التقديم؟ ماهي المعلومات التي يتم ذكرها في السيرة الذاتية وكيف يجب أن تكون رسمية؟ ماهي الشهادات التي يجب إرفاقها؟ ما هي الأشياء التي عليي الانتباه إليها عند تقديمي للطلبات الكترونياً؟.

إذا كانت لديكم أسئلة حول موضوع “تحضير طلبات التقدم بالشكل المثالي حتى الحصول على على فرصة المقابلة الشخصية” فإن موظفينا ذوي الخبرة العالية في كل من غرفة الصناعات الحرفية في آخن، وبيليفيلد،ودورتموند، ودوسلدورف، وكولونيا، ومونستر، وجنوب ويستفاليا، وفي غرفة الصناعات الحرفية والتجارة في أرنسبرغ، وبيليفيلد، وبوخوم، ودورتموند، ودويسبورغ، ودوسلدورف، وإيسن، وهاغن، وكولونيا، وكريفيلد، ومونستر، وفوبرتال، وكذلك في غرفة الدعم المهني لصناعات البناء والتشييد في ولاية شمال الراين-وستفاليا، سيكونوا مستعدين للرد على استفساراتكم.

يمكنكم أيضاً تحميل قوائم تحقق حول موضوع “المقابلة الشخصية” من خلال الرابط /www.whkt.de/service/publikationen/nachwuchssicherung

خدمة تقديم المشورة والوساطة هي مجانية ومتوفرة من خلال مشروع “Starthelfende Ausbildungsmanagement” والذي يتم تمويله من قبل الصندوق الاجتماعي للاتحاد الأوروبي ووزارة العمل والصحة والشؤون الاجتماعية في ولاية شمال الراين-وستفاليا.

لتحميل نص البيان الأصلي باللغة العربية  اضغط هنا

وللغة الألمانية اضغط هنا

مواضيع ذات صلة:

ألمانيا بصدد تسهيل هجرة…

تعديل الشهادات الجامعية في ألمانيا في ازدياد والغالبية سوريون

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الألمانية تنجح أخيراً بترحيل أحد قيادات الشبكات الإجرامية العربية إلى بلاده

بعد سنوات من المحاولات نجحت سلطات بريمن أخيرا في ترحيل أحد قيادي الشبكات الإجرامية العربية. العقبة الرئيسية كانت في رفض السلطات اللبنانية التعاون، لكن الأمور تغيرت بعد زيارة رسمية. نقلت صحيفة “بيلد” عن متحدثة باسم سلطات ولاية بريمن الألمانية، لم تسميها، أن إبراهيم ميري تمّ ...