in

المستشارة الألمانية تؤجل زيارتها لواشنطون بسبب الأحوال الجوية

المستشارة الألمانية والرئيس الأميركي

أجلت المستشارة الألمانية زيارتها إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي ترامب إلى يوم الجمعة المقبل. وجاء التأجيل حسب مصادر أميركية بسبب سوء الأحوال الجوية.

قررت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الاثنين، تأجيل زيارتها التي كانت مقررة اليوم إلى الولايات المتحدة، واجتماعها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى يوم الجمعة المقبل، مبررة ذلك بالعواصف الثلجية المفاجئة على الساحل الشرقي للولايات الأمريكية، كما صرح شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم الاثنين في واشنطن.

ونقلت دويتشه فيليه عن ميركل إنها أجرت اتصالاً هاتفيًا مع ترامب وإنه أوضح لها سوء الحالة الجوية في واشنطن، ما جعلهما يقرران إرجاء الرحلة. وكانت ميركل تعتزم لقاء ترامب في البيت الأبيض غدًا الثلاثاء.

وتقرر إرجاء الرحلة قبيل إقلاع طائرة ميركل مباشرة. وتوقع خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة وبشكل مفاجئ تعرض الساحل الشرقي للولايات المتحدة لعاصفة ثلجية شديدة ليلة الاثنين/ الثلاثاء.

وكان على رأس القضايا المطروحة للتباحث في اللقاء، وفقًا لما ذكرته الحكومة الألمانية، العلاقات بين الولايات المتحدة من جهة وألمانيا والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، كشريكين تجاريين وأمنيين وشريكين في القيم. كما أرادت ميركل التباحث مع ترامب بشأن الوضع في سورية وليبيا وأفغانستان وأوكرانيا وكذلك الحرب على الإرهاب وسياسة اللجوء.

وكانت ميركل قد صرحت في وقت سابق اليوم الاثنين أنها تتطلع لمقابلة ترامب وأنه “من الأفضل الحديث مع بعضنا البعض بدلاً من الحديث عن بعضنا البعض..”.

مواضيع ذات صلة.

ميركل تتجه للقاء ترامب لأول مرة في ظل أجواء من التوتر

محكمة العدل الأوروبية تسمح بحظر الرموز الدينية في أماكن العمل

ميركل تردّ على اتهام أردوغان لها بدعم الإرهابيين بوصفه بأنه “غير معقول”