أول جريدة عربية في ألمانيا

in ,

ألمانيا تهدد فيسبوك بسبب خطابات الكراهية بغرامات قد تصل لـ500 ألف يورو

تدرس الحكومة الألمانية إمكانية تغريم موقع فيسبوك بسبب انتشار خطابات الكراهية والتحريض، بحسب وزير العدل الألماني.

وأفادت سكاي نيوز نقلاً عن وزير العدل في ألمانيا، هايكو ماس، في تصريحه لصحيفة ألمانية، أنه إن لم تشطب الشركة بسرعة منشورات تعد مخالفة للقانون الألماني، “فربما يتعين علينا التفكير في فرض غرامات”.

وقال ماس في مقابلة مع صحيفة زود دويتشه تسايتونغ، يوم الجمعة 16 كانون الأول\ديسمبر، إن تشديد مطالبة شبكات التواصل الاجتماعي، بنشر عدد الشكاوى التي تتلقاها وتوضيح كيف تتم معالجتها “سيزيد من الضغط على فيسبوك وتويتر”.

ومن جهته قال توماس أوبرمان من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، لمجلة دير شبيغل، إن مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية كفيسبوك يمكن أن تجبر على شطب منشورات مخالفة للقانون خلال 24 ساعة، وإلا يتعين عليها سداد غرامات تصل إلى 500 ألف يورو (522 ألف دولار).

وكانت شركة فيسبوك التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، قد أكدت على التعاون مع السلطات الألمانية لمتابعة خطابات الكراهية.

وعلى الصعيد ذاته كانت المفوضية الأوروبية قد حثت كبرى الشركات التقنية الأمريكية مثل فيس بوك وتويتر ويوتيوب وغوغل ومايكروسوفت، على تسريع حملتهم ضد خطاب الكراهية والتحريض على الإرهاب على مواقعهم على شبكة الإنترنت أو مواجهة القوانين، التى من شأنها إجبارهم على القيام بذلك، خاصة بعد أن وقعت هذه الشركات فى مايو الماضى على “مدونة السلوك” مع الاتحاد الأوروبى لمكافحة انتشار خطاب الكراهية على الإنترنت بسرعة وكفاءة.

اترك تعليقاً

ألمانيا: مظاهرات أمام البرلمان الألماني ودعوات للتحرك من أجل حلب

اتفاق الحكومة والمعارضة على إجلاء بعض سكان الفوعة وكفريا قيد التنفيذ

Back to Top