in

تقرير: المستشارة الألمانية ميركل ستتلقى لقاح أسترازينيكا الجمعة غدا

المستشارة الألمانية ميركل ستتلقى لقاح أسترازينيكا
المستشارة الألمانية ميركل ستتلقى لقاح أسترازينيكا

أخبار ألمانيا: وفقًا لمعلومات صحيفة “دي فيلت” الألمانية ، سيتم تطعيم المستشارة الفيدرالية أنجيلا ميركل (CDU) ضد كورونا بلقاح أسترازينيكا يوم الغد الجمعة. يبلغ عمر المستشارة أكثر من 60 عامًا. وبالتالي تنتمي المستشارة إلى مجموعة الأشخاص المسموح لهم، بالحصول على لقاحات أسترازينيكا في ألمانيا.

وكانت بعض وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة قد تداولت أنباء عن إلغاء المستشارة الألمانية ميركل موعدها المخصص لأخذ لقاح أسترازينيكا، لكن تقريرا لصحيفة “دي فيلت” لم تؤكده الحكومة أفاد بأن المستشارة ستتلقى الجرعة الأولى من اللقاح غدا.

تم تطعيم شتاينماير و كارل لوترباخ أيضًا بأسترازينيكا

ميركل ليست أول سياسي معروف يتم تطعيمه بأسترازينيكا. على سبيل المثال، قام الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بأخذ اللقاح في برلين في بداية شهر نيسان/أبريل. وعلق شتاينماير حينها على تلقيه اللقاح قائلا: “إنني واثق في اللقاحات التي تم التصريح بها في ألمانيا… اليوم حصلت على جرعتي الأولى من التطعيم بلقاح أسترازينيكا. التطعيم هو الخطوة الحاسمة في طريق الخروج من الوباء. فلتستفيدوا من الإمكانات المتاحة، ولتشاركوا في ذلك!”.
بعد أسبوع من شتاينماير ، قام السياسي في الحزب الديمقراطي الاشتراكي كارل لوترباخ بأخذ لقاح أسترازينيكا.

في المقابل، رفض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر تلقي لقاح أسترازينيكا المخصص حاليا لكبار السن، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “بيلد” الألمانية والتي نشرت عن زيهوفر (71 عاما) رفضه لمناشدة وزير الصحة الألماني ينس شبان والتي وجهها لجميع زملائه في مجلس الوزراء من كبار السن بتلقي اللقاح، حيث قال زيهوفر لصحيفة “بيلد”: “لن أسمح بفرض الوصاية عليّ”.

اقرأ/ي أيضا: كورونا: الوكالة الأوروبية للأدوية توصي باستخدام لقاح أسترازينيكا دون قيود!

220 سياسيا رحبوا بلقاح أسترازينيكا

ووفقًا لمسح إعلامي أجرته بوابة الأخبار “واتسون” ، أكد 220 سياسي أنهم سيحصلون على لقاح كورونا أسترازينيكا دون تردد. على سبيل المثال ، صرحت وزيرة المستشارية هيلج براون من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) لبوابة الأخبار “واتسون” أن جميع اللقاحات المعتمدة فعالة وآمنة. وبمجرد أن يحين دورها ، ستأخذ لقاح أسترازينيكا بكل سرور.
وفقا للتقرير، عبرت وزيرة الدفاع أنجريت كرامب كارينباور (CDU) ، وكذلك رؤساء حكومات برلين وهامبورغ وبراندنبورغ وهيسن عن رأيهم الموافق لبراون.

وزيرة الأسرة فرانزيسكا جيفي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي(SPD) أعربت أيضاً عن رغبتها في تلقي لقاح أسترازينيكا. مؤكدة إن التمتع بالأمن من الإصابة بفيروس كورونا هو شعور جيد.
وأكدت وزيرة البيئة سفينيا شولتزه ووزير العمل هوبرتوس هيل ووزيرة العدل كريستين لامبرخت (من الحزب الديمقراطي الاشتراكي) أنهم يرغبون في الحصول على أسترازينيكا، عندما يحين دورهم أيضاً.

وكان لقاح أسترازينيكا قد احتل عناوين الأخبار مؤخرا بعد أن أعلنت وكالة الأدوية البريطانية في أبريل/ نيسان 2021 أن سبعة أشخاص تلقوا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا توفوا بسبب جلطات دموية ، وذلك من إجمالي ثلاثين حالة تم تسجيلها حتى الآن.

المصدر: صحيفة “دي فيلت” الألمانية

شهر رمضان في ألمانيا: حال الطقوس والعبادات في زمن كورونا

التبني الأطفال القانون الألماني

احتضان طفلٍ في أسرتك… ما بين الرعاية والتبني هذا ما يتيحه لك القانون الألماني