in

الموسيقا تجمع الجميع في موسم الأعياد

الموسيقا هي هذا السحر الجميل الذي يُخرج الانسان من رتابة أيامه. ترمم أحزانه وتغذي حنينه. ومع شهر ديسمبر .. شهر الأعياد في أوروبا تكثر الحفلات الموسيقية وأغلبها يحيي أغاني عيد الميلاد وتقاليده.

“أبواب” كانت حاضرة في إحدى هذه الحفلات في منطقة تسيلندورف، والمفاجأة الجميلة أن الأغاني الاحتفالية بعيد الميلاد كانت مترجمة وتُغنّى باللغة العربية.
الثلاثي الموسيقي المؤلف من المغنية السورية لميس سيريس، وعازف العود السوري وسيم مقداد والموسيقي الإيراني علي رضا، والذين أطلقوا على نفسهم إسم “أورابيا” انتقوا هذا الإسم ليكون جسرا للتبادل الثقافي ما بين أوروبا و البلاد العربية. يهدف نشاطه إلى نقل صورة عن أعياد الميلاد باللغة العربية ليتمتع القادمون الجدد بجو هذا العيد
وتجدر الإشارة ان الفكرة هي فكرة لميس سيريس منذ عامين وهي من قام بترجمة أغاني الميلاد الألمانية وصياغتها شعرياً.
ما جعل من هذه الحفلة حفلاً مميزاً هو أن الثلاثي الموسيقي (لميس، وسيم و علي رضا) شمل الجمهور في برنامجه الموسيقي. فقد وزعت نصوص الأغاني الألمانية ليغني الجمهور بين الحين و الآخر مقطعا من
هذه الأغاني على أنغام الآلات الشرقية مما أدى إلى مشاركة جميع الحضور من عرب وألمان وأفغان بهذا الحفل و شعورهم بالمشاركة الفعلية.
وكان من ضمن الحضور فئة لا بأس بها من اللاجئين الأفغان ففاجأتهم هذه الفرقة الصغيرة بعزف أغنيتين أفغانيتين معروفتين مما أدى إلي مشاركة غنائية من قبل الجمهور الأفغاني الذي شعر للحظات جميلة بأنه يخاطب بشكل مباشر و أنه مرحب به.
فرقة “أورابيا” لديها عدة حفلات قادمة وذلك في التواريخ و الأماكن التالية:
‏‪14.12.2017, um 17:30 Uhr‬
‏‪17.12.2017 um 17:00 Uhr‬
‏Dorfkirche Marienfelde
‏Alt-Marienfelde (ohne Hausnummer)
‏12277 Berlin

مصري ينصب على جوردان بلفورت المعروف بلقب أكبر نصّاب في العالم

ردود الفعل على حرق علم إسرائيل والعبارات المعادية للسامية في مظاهرة في برلين