in

وفاة بطل العالم السابق محمد علي، وردود الفعل حول العالم

توفي الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي بطل العالم السابق للملاكمة لوزن الثقيل يوم الجمعة عن 74 عاما وفيما يلي ردود فعل فورية بعد الإعلان عن وفاته:

* دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري “توفي محمد علي عن 74 عاما. كان بطلا عظيما فعلا وشخصا رائعا. سيفتقده الجميع.”

* هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية وزوجها الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون في بيان مشترك “منذ اليوم الذي فاز فيه بالميدالية الذهبية في أولمبياد روما الصيفي في 1960 أدرك مشجعو الملاكمة حول العالم أنهم يشاهدون مزيجا من الجمال والرشاقة والسرعة والقوة والذي ربما لا يتكرر مرة أخرى.”

mohammad_ali_klai_copie

* آدم سيلفر رئيس رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين “تجاوز محمد علي حدود الرياضة وذلك بفضل شخصيته العملاقة والتزامه بالدفاع عن الحقوق المدنية والدعوة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية.”

* داعية الحقوق المدينة القس ال شاربتون المقيم في نيويورك عبر تويتر “محمد علي كان دائما وسيظل الأعظم. بطل حقيقي داخل الحلبة وخارجها.”

* القس جيسي جاكسون داعية الحقوق المدينة الأمريكي عبر تويتر “دعونا نصلي وندعو لمحمد علي.. بطل العالم في الملاكمة ورائد الإصلاح الاجتماعي المناهض للحروب. الأعظم.”

* بطل الملاكمة السابق روي جونز عبر تويتر “هناك حزن كبير في قلبي لكني راض ومرتاح لأن الملاكم الأعظم يرقد في سلام في المكان الأعظم.”

* الملاكم الشهير جورج فورمان منافس محمد علي السابق “محمد علي كان واحدا من أعظم الأشخاص الذين التقيت بهم طوال حياتي. وبالتأكيد كان واحدا من أفضل الناس في عصره. من غير المنصف اعتباره ملاكما فقط.”

* بيرنيس كينج ابنة داعية الحقوق المدنية الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينج “كنت بطلا على الكثير من الأصعدة وفي العديد من المجالات. قاتلت جيدا. لتسترح في سلام جيدا.”

* بطل الملاكمة الشهير فلويد مايويذر “لن نرى محمد علي أخر. مجتمع السود حول العالم وكل السود حول العالم في حاجة إليه. كان صوتنا. هو صاحب الصوت الذي بسببه أتواجد في مكاني اليوم.”

* مروج الملاكمة دون كينج “إنه يوم حزين. أحببت محمد علي وكان صديقي. علي لن يموت أبدا وستبقى روحه حية تماما مثل مارتن لوثر كينج.”

* الملاكم والسياسي الفلبيني ماني باكياو “فقدنا عملاقا اليوم. استفادت الملاكمة من مواهب محمد علي لكن البشر استفادوا من إنسانيته بصورة أكبر كثيرا.”

* الملاكم أوسكار دي لاهويا بطل العالم السابق عبر تويتر “أسطورة تجاوز حدود الرياضة وكان بطلا فعليا بالنسبة للجميع.”

*رابطة الملاكمة العالمية المسؤولة عن الملاكمة الأولمبية “تود رابطة الملاكمة العالمية الإشادة بواحد من أعظم الملاكمين عبر العصور وهو إنسان بكل ما تعنيه الكلمة قاتل بلا كلل من أجل معتقداته. قلوبنا مع أسرته.

رويترز

مسلسلات رمضان، خيارات صعبة، ونجوم يعودون للساحة ومفاجآت غير متوقعة

بالفيديو: رخصة قيادة السيارات للاجئين والمهاجرين والمشكلات التي تواجههم