أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

in

في اليوم العالمي للطفل: 69 مليون طفل على الأقل سيموتون قبل 2030

Credit: Jeff J Mitchell/Getty

كشفت منظمات دولية في اليوم العالمي لحقوق الطفل، أرقامًا مرعبة تظهر معاناة الأطفال لا سيما في البلاد التي تمزقها الحروب، وأيضًا في البلدان التي تعاني أزماتٍ اقتصادية.

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إن 69 مليون طفل على الأقل سيموتون في الفترة بين 2016 و2030، وذلك جراء أسباب “من الممكن تفاديها” بحسب المنظمة.

ونقلت “سكاي نيوز” عن اليونيسيف، أن 167 مليون طفل سيعانون الفقر، خلال الفترة نفسها. كما يواجه نحو مليار طفل سوء المعاملة، أو أنهم معرضون لها، وفق بيانات الأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بالتعليم، فإن عدد الأطفال الذين يفتقرون إلى مهارات القراءة والكتابة، سواء أكانوا في المدارس أو تركوها، يبلغ نحو 250 مليون طفل، منهم 75 مليون طفل خارج النظام المدرسي، وكثيرون منهم في يعملون أو يعيشون في الشوارع.

وبحسب منظمة “أطفال الشوارع”، المعنية بمتابعة الأطفال الذين يضطرون إلى العمل والمبيت في الشوارع بسبب  سوء المعاملة أو بهف العمل وإعالة أسرهم أو غيرها من الأسباب، فإن نحو 6 ملايين لاجئ منهم، غالبيتهم من سوريا والعراق ونيجيريا، اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب الحروب وهجمات المنظمات الإرهابية مثل داعش وبوكو حرام.

وكثير من أطفال الشوارع في دول جنوب الصحراء اضطروا إلى ترك منازلهم وهم في سن لا تزيد على 10 سنوات، وهناك أطفال لا تزيد أعمارهم أيضا على 5 سنوات في شوارع العاصمة الأوغندية كمبالا.

سكاي نيوز

تصاعد المشاعر القومية في البلدان الغنية يشكل تهديدًا للاجئين

قرد أليف يتسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى في ليبيا

Back to Top