in

“طفلا الشمس”: يفقدان حواسهما ويتوقف الدماغ مع غروب الشمس

daily mail

أطلق لقب “طفلي الشمس” على طفلين باكستانيين إثر إصابتهما بمرض لم يفسره الطب بعد، يجعل حياتيهما شبيهة بحياة النباتات.

أصيب الطفلان عبد الرشيد هاشم وشعيب أحمد هاشم 9 و13 عاما بمرض نادر جدا لم يفسر العلماء أعراضه الغريبة. حيث يعيش الطفلان حياةً تشبه “حياة النباتات”، ففي فترة النهار يعيش الطفلان حياة طبيعية ويمارسان العديد من النشاطات، أما “بعد غروب الشمس فيصابان بشيء يشبه الغيبوبة فتبدأ عيونهما بالانغلاق، ويفقدان جميع حواسهما، فلا يشعران بعدها بالعطش أو الجوع، ويتوقف دماغاهما عن أداء العديد من الوظائف. حسب ما أفادت “RT” نقلاً عن الديلي ميل.

Daily mail
Daily mail

وأكد أستاذ الطب في معهد باكستان للعلوم الطبية جاويد أكرم، والذي يشرف على حالة الطفلين “يقوم الأطباء بالفحوصات الطبية من أجل تحديد السبب الكامن وراء استمرار نشاط الطفلين في النهار، في حين لا يمكنهما فتح عيونهما أو التحدث وتناول الطعام عندما تغيب الشمس”.

Daily mail
Daily mail

يشار أيضًأ إلى أن الطفلين يمكنهما الحركة خلال النهار، حتى عندما يوضعان في غرفة مظلمة، أو عندما تحجب الغيوم الممطرة ضوء الشمس، مما ينفي قول والد الطفلين “أعتقد أن أطفالي يحصلون على الطاقة من الشمس”

وتوفر الحكومة الرعاية الطبية المجانية  للطفلين، وتخضعهما لاختبارات طبية مكثفة، كما تم إرسال عينات من دمهما إلى المتخصصين في الخارج للقيام بالمزيد من الفحوصات، كما تم جمع العديد من عينات التربة والهواء من القرية التي تعيش فيها عائلة الطفلين.

Daily mail
Daily mail

ويذكر أن الطفلين ينحدران من عائلة فقيرة، تقطن في قرية بالقرب من كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، ويجمع والدا الطفلين قرابة من الدرجة الثانية.

 

العدالة الانتقالية في تونس: جلسات استماع علنية لضحايا زين العابدين بن علي

شبح الترحيل : أكثر من 12 ألف لاجئ أفغاني مطالبون بمغادرة ألمانيا