in

شجار بين طالبي اللجوء في دورتموند وإصابة خمسة بينهم امرأة

شهد مركز استقبال اللاجئين في مدينة دورتموند في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، شجارًا عنيفًا، أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بينهم امرأة.

وقالت شرطة المدينة أن شجار عنيف وقع داخل أحد مراكز استقبال اللاجئين يوم الثلاثاء 2 آب \ أغسطس، شارك فيه رجال ونساء وتسبب في عدة إصابات. ولم يتضح بعد سبب هذه المشاجرة، إلا أن الشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص ومازال التحقيق جاريًا.

وانتشر على مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر أشخاصًا يضربون بعضهم بالأيدي وباستخدام الكراسي، في قاعة مبنى الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين (BAMF) في دورتموند حسب وسائل إعلام ألمانية مختلفة.

وأكد المتحدث باسم شرطة دورتموند في حوار له مع صحيفة بيلد الألمانية، بأن الشجار بدأ في قاعة الإنتظار، وعندما وصلت الشرطة إلى المكان لم تجد سوى ثمانية أشخاص بينهم امرأة فألقوا القبض على ثلاثة أعمارهم 14، 15 و 20 عامًا،  ثم أطلقت سراحهم بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية. لكنهم سيمثلون أمام القضاء بتهمة التسبب في “جروح بدنية” خطيرة.

ليس الشجار الأول في دورتموند

وكان خمسة من المشاركين في الشجار بينهم امرأة (33 عاما) قد نقلوا إلى المستشفى غير أن جراحهم خفيفة. وما زالت التحريات جارية بشأن هذا الشجار الجماعي. وبحسب ما أفادت صحيفة ” “رور ناخريشتن” المحلية فإنه قد سبق وأن وقع في نفس المكان في يونيو/ حزيران 2015 احتجاج من قبل طالبي لجوء بسبب طول الفترة الزمنية، التي يستغرقها التعامل مع طلباتهم.

وقالت الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين في ألمانيا لموقع “فوكس أونلاين” إن شرطة مكافحة الجريمة تحقق حاليًا في سبب وقوع الشجار وعدد من شاركوا فيه. وأنه تم اتخاذ إجراءات أمنية من أجل عدم وقوع شجار بين هؤلاء ثانية. وقد جرى إخبار سلطات الأجانب المعنية بالأمر وتعتزم الهيئة الاتحادية للهجرة واللاجئين مراجعة الاحتياطات الأمنية في مركز استقبال اللاجئين في دورتموند. دوتشي فيلليه

مارديني في ريو 2016 “عندما تتذكر أن الحياة لم تتوقف من أجلك، فعليك المضي قدمًا”

هل يختارك البعوض دون غيرك لتكون ضحيته؟ تعرف على الأسباب