أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

أخبار ألمانيا - أخبار العرب والسوريين في ألمانيا

in

سويسرا: اعتقال إمام “دعا لقتل” تاركي صلاة الجماعة

اعتقلت السلطات السويسرية أربعة أشخاص بينهم إمام جامع، للاشتباه في تحريضهم على العنف والجريمة في أعقاب مداهمة لمسجد في مدينة وينترثور في شمال البلاد.

وقال مكتب المدعي العام الرئيسي في مدينة زوريخ السويسرية، إن السلطات اعتقلت الأشخاص الأربعة بعد مداهمتها لمسجد النور في مدينة وينترثور شمال سويسرا.

وذكرت “العربية .نت” نقلاً عن وسائل إعلام محلية، أنه يشتبه بأن يكون لمسجد النور صلات ببعض المتطرفين، حيث أشارت إلى أن عدداً من الشبان الذين كانوا يرتادونه بانتظام توجهوا للانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وصدر بيان عن مكتب المدعي العام، جاء فيه أن المداهمات رُتبت عقب تقارير وصلت إلى الشرطة بأن إماما إثيوبياً “دعا خلال خطبة في الشهر الماضي إلى قتل المسلمين الذين يرفضون الانضمام إلى صلاة الجماعة في المسجد”. وأن الإمام كان أيضا يطلب من الحضور التنديد بالمسلمين الذين يبتعدون عن صلاة الجماعة.

واعتقل الإمام وثلاثة أشخاص دوهمت منازلهم وجرى استجوابهم من دون الإشارة إلى التهم الموجهة إليهم.

وأضاف البيان أن الادعاء العام والشرطة فتشوا منازل ثلاثة أشخاص مشتبه بهم صباح الأربعاء، كما بدأت الإجراءات القانونية بحق المعتقلين الأربعة. كما ذكر من جهةٍ أخرى أنه يشتبه بأن أربعة أشخاص آخرين عثر عليهم في المسجد يخالفون أنظمة الهجرة السويسرية.

وقال مكتب الادعاء العام إنه لا يملك معلومات إضافية في هذه اللحظة ولم يرد المسجد على طلبات للتعليق.

العربية.نت

Eine Buchmesse ohne syrische Literatur

نجوم عالميون اشتهروا بروائحهم النتنة

Back to Top