in

اليابان: ما علاقة خدمات المواعدة بالكمامات الطبية؟

يابانيون في إحدى خدمات المواعدة. رويترز

تحاول إحدى خدمات المواعدة في اليابان، أن تثبت أن المظاهر ليست كل شيء، وذلك بإلزام المشاركين في جلسات المواعدة السريعة بتغطية وجوههم بالكمامات الطبية البيضاء.

نقلت رويترز عن كي ماتسومورا مدير خدمة المواعدة في جامعة ديف، قوله “من أجل تحقيق خطوة الزواج فمن المهم توفير فرص لمعرفة شخصية الشريك ومبادئه في المراحل الأولى.. اخترنا الكمامات الطبية كأداة أساسية لذلك.”

2016-10-18_02-39-20-592x414

وتعتبر الكمامات الطبية البيضاء التي تغطي معظم الوجه، مشهدًا شائعًا في اليابان، حيث يرتدي معطم الناس هذه الكمامات لأسبابٍ مختلفة منها، تفادي الإصابة بالأمراض أو لمنع استنشاق حبوب اللقاح، وفي بعض الأحيان للحفاظ على دفء الوجه. حتى أن بعض النساء يلجأن لارتداء الكمامات في الأيام اللواتي لا يردن فيها وضع مساحيق التجميل.

وقال ياسوماسو كيتشي خلال أحد جلسات التعارف السريعة هذه، والتي ضمت 19 رجلا و18 امرأة “أعتقد أنني تمكنت من الانطلاق بشكل أكبر مع النساء لأن الحكم علي لم يكن من خلال مظهري.”

وتشهد خدمات المواعدة ازدهارا في اليابان في ظل عزوف الكثير من الشبان عن الزواج. ووفقا لإحصاء وزارة الصحة فقد تراجع معدل الزواج بواقع 50 في المئة خلال الأعوام الأربعين الماضية من 10.1 لكل ألف شخص في 1975 إلى 5.1 لكل ألف شخص في 2014.

رويترز

مخاوف من تدفق جهاديين إلى الاتحاد الأوروبي حال سقوط الموصل

دراسة: ارتفاع مؤشر السعادة والرضا في ألمانيا