in

هل تنجح الطعون المقدمة من اللاجئين بخصوص إقامة الحماية المؤقتة؟

© picture-alliance/dpa

ارتفع عدد الطعون المقدمة من اللاجئين ضد قرار المكتب الإتحادي للهجرة واللاجئين، والمتعلقة بحصولهم على إقامة الحماية المؤقتة اي إقامة لمدة سنة واحدة، وبلغ حتى الآن 36000 حالة طعن.

وصل عدد الطعون المقدمة ضد الحكومة الاتحادية إلى ما يقارب 36000 طعنًا، أغلبهم من اللاجئين السوريين والذين حصلوا على صفة الحماية المؤقتة، وقدّرت نسبة نجاح هذه الطعون بـ 89 في المئة.

من أهم النقاط التي تستدعي اللاجئين للطعن في قرارات المكتب الإتحادي للهجرة واللاجئين، هو حرمانهم من لم شمل عائلاتهم لمدة عامين، نتيجة حصولهم على حق الحماية المؤقت لمدة عام واحد فقط “subsidiärer Schutz”.

جاء ذلك كإجابة على سؤال شفوي للمتحدثة البرلمانية لشؤون الأمن الداخلي عن حزب اليسار أولا يلبكيه للحكومة الاتحادية، ونشرت وكالة الأنباء الألمانية DPA أن ما يقرب من 31000 من هذه الطعون تقدم بها لاجئون سوريون

كما بينت الإجابة أن الـ 4718 محاكمات الطعون التي أجريت من اجمالي الطعون المقدمة والتي تم الحكم بها قد ربح الطاعنون (اللاجئون) 4167 حالة، حسب ميثاق جنيف للاجئيين، هذا يعادل نسبة 88% من الطعون المقدمة لدي الجميع، وبنسبة 89% للاجئن السوريين.

يلبكيه انتقدت قائلة: إن قرار الحكومة الاتحادية، خاصة فيما يخص اللاجئين السوريين منحهم اقامة مؤقتة (لمدة عام)، لوقف لم شمل عائلاتهم لم يكن فقط سيء، وانما أعاق إضافةً إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين أيضاً المحاكم الادراية بشكل كبير.

يجدر بالذكر أن الكثير من اللاجئين السوريين لا يحصلون على حق اللجوء، انما فقط على لجوء مؤقت “subsidiärer Schutz”، مما يعني حصولهم على اقامة سنة واحدة فقط لا غير، بدلاً من ثلاث سنوات، وأيضاً حرمانهم من حق لم الشمل مع عائلاتهم لمدة عامين.

ترجمة رشاد الهندي.

هذا الموضوع مترجم عن صحيقة دي فلت الألمانية، للاطلاع على الموقع الأصلي اضغط هنا.

ألمانيا: طفل يحاول تفجير قنبلة في سوق لهدايا عيد الميلاد

Filme für mehr Menschlichkeit