in

ميركل تنوي تسريع ترحيل اللاجئين الذين تم رفض طلباتهم

الشرطة الألمانية تنفذ عمليات الترحيل\ أرشيف

تعتزم الحكومة الاتحادية في ألمانيا توسيع صلاحياتها، في ترحيل اللاجئين الذين تم رفض طلبات لجوئهم. وذلك ضمن خطة من 16 نقطة تناقشها المستشارة أنغيلا ميركل يوم غد الخميس مع رؤساء حكومات الولايات.

أكدت مصادر إعلامية عزم الحكومة الاتحادية في ألمانيا زيادة صلاحياتها في ترحيل اللاجئين الذين تم رفض طلبات لجوئهم، لتخفيف العبء عن الولايات، وفق ما أكدته مصادر إعلامية محلية. ونقلت دويتشه فيليه عن موقع شبيغل أونلاين الألماني، أنه من المنتظر مناقشة خطة من 16 نقطة في الاجتماع المقبل بين الحكومة الاتحادية ورؤساء حكومات الولايات يوم غد الخميس (التاسع من فبراير/ شباط 2017) بحضور المستشارة ميركل، لإقرار آليات تسرّع عملية ترحيل المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوءهم.

وتعد خطة ترحيل اللاجئين من أكبر التحديات التي تواجهها ميركل. وقد شددت في اجتماع سابق لإدارة حزبها، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، أنه و”في الأشهر القليلة المقبلة سيكون الأهم الترحيل ثم الترحيل.. وأكرر الترحيل مرة أخرى”، حسب قول  المستشارة.

وتقضي هذه الخطة التي قال موقع “شبيغل أونلاين” إنه حصل على نسخة منها، بأن يقوم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين على “رفض أعداد كبيرة من طلبات اللجوء المقدمة من قبل أشخاص لا يحتاجون إلى حماية في ألمانيا”. الأمر الذي يعني زيادة عدد الأشخاص الذين يتوجب عليهم مغادرة البلاد بوضوح خلال عام 2017.

كما نقلت دويتشه فيليه عن صحيفتي “شتوتغارتر ناخريشتن” و”شتوتغارتر تسايتونج” اليوم الأربعاء أنه وضمن الخطة المزمع مناقشتها، ستدرس الحكومة الاتحادية إمكانية توليها صلاحيات تنفيذ تكميلية لإنهاء إقامة (اللاجئين المرفوضين)، عبر إنشاء مراكز اتحادية ينقل إليها اللاجئون الملزمون بمغادرة البلاد من مختلف الولايات، خلال الأيام أو الأسابيع الأخيرة المتبقية من فترة إقامتهم في ألمانيا.

مواضيع ذات صلة.

ترحيل 404 حالات إلى المغرب العربي من ألمانيا العام الماضي
لاجئة تواجه قرار الترحيل بموجب اتفاقية دبلن وتلجأ إلى الكنيسة
الكشف عن خطةٍ ترحيل جماعي للاجئين أفغان يثير الجدل في ألمانيا
هامبورغ: الترحيل في قائمة الأولويات ودعوة لتفعيل الاحتجاز قبل الترحيل

البيت الأبيض يدرس تصنيف الحرس الثوري الإيراني كجماعة إرهابية

الرحلات السياحية إلى الفضاء أصبحت حقيقة