in

ممرض إيطالي يسرّع موت مرضاه بالاتفاق مع المافيا الصقليّة

اعتقلت الشرطة الايطالية ممرض في قسم الإسعاف، يشتبه في أنه قد قام بقتل مرضى ميؤوس من شفائهم، مقابل مبالغ معينة يحصل عليها من جمعيات معنية بتشييع الجنازات، تسيطر عليها المافيا في جزيرة صقلية الايطالية.

وقد تحدثت وسائل الإعلام الإيطالية يوم الجمعة عن قضية ما أسموها “إسعاف الموت”، وتم اعتقال الممرض دافيد جاروفالو 42 عاماً يوم الخميس.

واتهم الممرض من قبل ممثلي الادعاء بقتل ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 90 و55 عاماً، في الفترة بين عامي 2014 و2016، ويشتبه في أن يكون قد تورط في أكثر من 50 قضية أخرى.

ونقلاً عن المحققين في هذه القضية قولهم، أنه عندما يُسمع أن المرضى في أحد المستشفيات، القريبة من مدينة كاتانيا، ميؤوس من شفائهم ، فإن سيارة إسعاف جاروفالو تنقلهم الى منازلهم ليقضوا بها ساعاتهم الأخيرة، ثم ومن أجل الإسراع بإنهاء حياتهم، يقوم الممرض بحقنهم بحقن هواء.

وقالت الشرطة إن جاروفالو، كان بعد ذلك ينصح أقارب المرضى ويوجههم الى تلك الهيئة المعنية بشؤون الجنازات، والتي تدفع له حوالي 300 يورو (355 دولارا) للقيام بمراسم تشييع الجنازة.

وأشار ممثل الادعاء، فرانسيسكو بوليو، في مؤتمر صحفي له يوم الخميس، إلى أن الرجل كان لديه شريكان، لكن لم يتم إلقاء القبض عليهما، وأنه ” كان يعمل من أجل المال، بتجاهل تام لحياة وكرامة البشر”.

الخبر منقول عن: ع.اع. / ع.ج (أ ف ب/ د ب أ)

اقرأ أيضاً:

الادعاء العام الألماني: الممرض الذي قتل مرضاه مسؤول عن وفاة نحو 100 شخص

تقاليد أهم الأعياد في ألمانيا: مهرجانات، كرنفالات، واحتفالات في الشوارع

بالفيديو: اللاجئون ولم شمل عائلاتهم، بين المعاناة والأمل