in

محكمة ألمانية تقرر السماح بترحيل “إسلامي متشدد” إلى روسيا

أعلنت متحدثة باسم وزارة داخلية ولاية بريمن أن المحكمة الإدارية الاتحادية سمحت بترحيل شاب يعتقد أنه “إسلامي متشدد” إلى روسيا. لكن محامي الشاب تقدموا بشكوى للمحكمة الدستورية، أعلى سلطة قضائية في ألمانيا، للنظر في القضية.

وقضت المحكمة الإدارية الاتحادية في ألمانيا بالسماح بترحيل شاب صغير يشتبه في أنه “إسلامي متشدد” إلى روسيا، وهو الإجراء الذي تعتزم ولاية بريمن القيام به.

ونقلت دويتشه فيليه عن متحدثة باسم وزارة داخلية الولاية الواقعة شمالي ألمانيا، إن أعلى محكمة إدارية في ألمانيا اتخذت قرارها الخاص بهذا الموضوع يوم الجمعة الماضي.

 وأشارت المتحدثة أمس الاثنين إلى أن المحامين، الذين يدافعون عن الشاب، البالغ من العمر 18 عامًا، تقدموا بشكوى ضد القرار أمام المحكمة الدستورية في كارلسروه، التي تدرس الآن ما إذا كانت ستقبل النظر في الشكوى. ومن المرجح أن يصدر قرار بهذا الشأن خلال الأيام المقبلة.الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية صنفت الشاب القابع في سجن الترحيلات منذ 14 آذار/مارس الماضي، على أنه خطر. ومن المعتقد أن الشاب المنحدر من جمهورية داغستان في روسيا، قد تحدث عبر خدمة ماسينجر مع “متشدد” من مدينة إيسن الألمانية ورجل يُفْتَرَض أنه ينتمي إلى منظمة إرهابية في سوريا.

وذكرت المتحدثة أن الشاب تبادل في الماضي الحديث مع آخرين حول التخطيط لشن هجمات، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل.

يذكر أن إجمالي عدد الأشخاص المشتبه في أنهم “إسلاميون متشددون”، والذين أودعتهم سلطات ولاية بريمن سجن الترحيلات، ثلاثة أشخاص، هم بالإضافة إلى الروسي، شخصان جزائريان.

منظمة “تير دي فام”: 13 ألف فتاة مهددة بجريمة الختان في ألمانيا

قاض ألماني يجبر سيدة سورية على خلع الحجاب داخل المحكمة