in

لاجئ سوري يطعن مديرته في العمل بسكين وآخر ينقذها منه

سعى لاجئ سوري للعمل في صالون حلاقة في ألمانيا منذ قدومه إليها، وتمكن من الحصول على عمل في صالون للحلاقة ببراندنبورغ، وكان نموذجًا ناجحًا للواصلين الجدد، إلى أن تغير كل شيء حين هاجم رئيسته بسكين ما استدعى نقلها إلى المستشفى.

هاجم لاجئ سوري يبلغ من العمر 39 عامًا يعمل في صالون للحلاقة رئيسته (64 عامًا) في هيرتسبيرغ بولاية براندنبورغ، ما استدعى نقلها إلى المستشفى بعد إصابتها بجروح بالغة حسبما ذكره الادعاء العام والشرطة التي ذكرت أن ضحية إيلونا ف. تلقت طعنة على مستوى العنق. غير أن سوري آخر (22 عامًا) اعترض المعتدي فأنقذ السيدة المصابة.

 وذكرت دويتشه فيليه أن وقع الصدمة لدى المعنيين بالحادث كان كبيرًا،خصوصًا وأن المعتدي أعطى الانطباع بأنه من الأمثلة الناجحة لللاجئين في بألمانيا. ففي آب\أغسطس 2016 كتبت صحيفة “لاوزيتسه روندشاو” المحلية تقريرًا عن تشغيل السوري اللاجئ ألمانيا في صالون الحلاقة.

وفي التقرير نفسه ذكرت رئيسة محمد هـ. آنذاك، أن الانسجام مع الأخير كان جيدًا على المستوى الإنساني، وأضافت: “محمد شخص معتز بذاته ولكنه مهذب ومتروّ ويساعد حتى في تنظيف الصالون”.

وقد تم اعتقال المعتدي الذي ينحدر، حسب أقواله، من دمشق حيث كان يدير صالونًا للحلاقة، وهو متزوج وأب لطفلين ويواجه تهمة محاولة القتل.

العاهل السعودي يقرر التغيّب عن قمة العشرين

السلطات الألمانية تتوقع مقتل 18 شخصاً في حادث سير