in ,

شرطة شرعية في ألمانيا بسترات أورانج تحت المحاكمة

RT . breitbart

أعلنت محكمة ألمانية الثلاثاء أنها ستنظر في قضية مجموعة من الإسلاميين الألمان المتشددين بتهمة تشكيل شرطة شرعية يرتدي أفرادها سترات برتقالية، تقوم بدوريات في الشوارع في مدينة مدينة فوبرتال الألمانية وتطلب من الناس التوقف عن تعاطي الكحول ولعب القمار والاستماع إلى الموسيقى.

وأيدت المحكمة مطلب النيابة التي قالت إن المجموعة التي عرفت بارتدائها سترات برتقالية تحمل شارة “شرطة الشريعة” انتهكت حظرا على ارتداء مثل هذه السترات في الأماكن العامة. كما اعتبرت محكمة عليا في مدينة دوسلدورف أن القانون الذي يهدف إلى وقف حركات متشددة في الشوارع مثل الحزب النازي السابق، يمكن أن يطبق على هذه القضية.

ووضحت أن السترات التي ارتداها أعضاء المجموعة تشير إلى “رأي المجموعة السياسي المشترك” بأن الشريعة الإسلامية يجب أن تطبق في الشوارع الألمانية. وهذا يشير إلى تشبه هذه المجموعة بوحدات شرطة دينية “متشددة تتسبب بمضايقات” تنشط في عدد من الدول الإسلامية.

وأعلنت المحكمة أن ثمانية من أعضاء المجموعة سيحاكمون دون أن تحدد موعدا لذلك. ويتزعم هذه المجموعة الداعية السلفي الألماني سفين لاو.
وكانت السلطات الألمانية قد اعتقلت لاو الذي يعد أشهر داعية إسلامي في البلاد، في كانون الأول/ديسمبر الماضي بتهمة دعم “جماعة إرهابية” تقاتل في سوريا.  ويتهم لاو بدعم وتجنيد مقاتلين لتنظيم “جيش المهاجرين والأنصار” في سوريا الذي تصنفه ألمانيا منظمة إرهابية.

فرانس 24 / أ ف ب

 

مقالات ذات صلة:

لماذا يُعتبر المسلمون جزءًا من ألمانيا بينما الإسلام ليس كذلك

المرشح الأوفر حظًا لانتخابات عمدة لندن، نجل مهاجرٍ مسلم!