in

دعوة إلى المهندسين المعماريين من القادمين الجدد

ستكون برلين خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر حافلةً بالفعاليات التي تهم المهندسين المعماريين، حيث تدعو أكاديمية اللاجئين إلى ثلاثة لقاءات تعريفية، تهدف لإقامة علاقات عمل جيدة وتوفر فرصاً استثنائية لتعميق الشبكات الشخصية للمشتركين. ونخص بالذكر اللقاء الذي سيُعقد في تاريخ 22 تشرين الثاني/نوفمبر الساعة 17:30، وهو موجه إلى المتكلمين باللغة العربية، بالإضافة إلى فعاليات أخرى.

جميع الفعاليات مجانية

تواريخ الفعاليات:

Montag, 20. November 2017, 18:00 , Stadtforum Wohnen, Kühlhaus Berlin, Luckenwalder Straße 3, 10963 Berlin

Mi, 22. & Do, 23. November Heinze ArchitekTOUR Kongress in der STATION Berlin tagsüber

Mittwoch, 22.11.2017 17:30 Uhr bis 19:00 Uhr, Launch Architektenfahrplan D/E/AR,  Architektenkammer Berlin in der Alte Jakobstrasse 149 statt.

من جهة أخرى، فإن صفحة غرفة المهندسين المعماريين ” Der Architektenkammer” تقدم العديد من الفرص لتحسين لغتك الألمانية المتخصصة بالهندسة المعمارية من خلال دليل مصطلحات هندسي (عربي/ألماني)

www.goethe.de/fachsprache-architektur

وعلى صعيدٍ آخر قام الفريق المؤلف من سوريين وألمان بإنجاز “الدليل” الذي جمعوا فيه العناوين  المفيدة للمعماريين، وأضافوها إلى خريطة شبكة المواصلات العامة في برلين، وبهذه الطريقة أصبح بمقدور المتصفح تحديد هذه المواقع بسهولة. وجاءت فكرة الدليل كنتاج لورشة عمل “الحياة اليومية في المهجر”.  ورشة العمل هذه كانت جزءاً من مهرجان للتبادل الثقافي السوري-الألماني بعنوان “معهد غوته دمشق، في المهجر” والذي أقيم في أواخر عام 2016.

https://www.ak-berlin.de/alle-veranstaltungen.html

حول أكاديمية اللاجئين:

تنطلق أكاديمية اللاجئين من مبدأ بسيط جداً: التعليم هو المفتاح من أجل الاندماج الناجح. وبالتوازي مع ذلك، وفي بعض الحالات التي تسبق دروس الترحيب أو دورات الاندماج، تقدم الأكاديمية دروساً مجانية باللغة الأم للاجئين. ويتضمن منهجها الدراسي نقل المعرفة بالمواضيع العلمية الطبيعية المعقدة في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (الرياضيات، والمعلوماتية، والعلوم الطبيعية، والتكنولوجيا)، فضلاً عن التعريف بالمواضيع الاجتماعية والعلمية مثل التاريخ الألماني والسياسة والوقت كجسور تكامل سريعة، إضافةً إلى الأنشطة الفنية والرياضية.

يجدر بالذكر أن نظام  التدريس يعتمد اللغة الأم مدعوماً باللغتين الإنكليزية والألمانية، مما يسرع اكتساب المعرفة. كما يساعد العمل الجماعي المتكامل نفسه على تعميق المعرفة باللغة الألمانية أو الإنكليزية.

 

مالذي قد ينسيك لمدة 20 عاماً أين ركنت سيارتك؟

في يومها الأول في بعد فشل المفاوضات،ألمانيا إلى أين؟ وما هي خيارات ميركل؟