in

تراجع في أعداد اللاجئين المراهقين المفقودين في ألمانيا

كشفت صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية، في عددها الصادر يوم الإثنين الماضي، عن أن تراجع عدد اللاجئين المراهقين ، الذين تم تسجيلهم في ألمانيا على أنهم مفقودين مازال مستمراً، مستندة في تقريرها إلى بيانات صادرة عن المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بألمانيا، وبأن هناك حالياُ مايقارب 5,288 طفلاً مراهقاً ممن جاءوا إلى ألمانيا بدون ذويهم، مازالوا في عداد المفقودين.

وقد ذكرت الصحيفة، أن عدد هؤلاء الصغار المفقودين كان يبلغ في بداية عام2017، حوالي 8340 طفلاً.

وأضاف التقرير، أن السبب في تراجع هذا العدد، يعود إلى أن العديد من هؤلاء الأطفال المفقودين، كانوا قد ظهروا مجدداً، كما أنه تبين لاحقاً الكثير من حالات التسجيل المزدوج.

وقد أوضحت الصحيفة، نقلاً عن المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم، أن معظم أسباب حالات المفقودين، كانت “طبيعية”،  ولم يسجل لها أي خلفيات إجرامية.

كما ذكرت أيضاً، أن العديد من هؤلاء الأطفال والمراهقين اللاجئين، والذين سجلوا على أنهم مفقودين، كانوا يتابعون الفر والتنقل إلى عائلاتهم أو أصدقائهم، دون تسجيل أنفسهم في مكتب استقبال اللاجئين.

وبحسب ماجاء في بيانات المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم، فإن هناك 968 طفلاً فقط من المسجلين لديه على أنهم مفقودين، تقل أعمارهم عن 13 عاماً، بينما أغلب المراهقين المفقودين حاليا تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عاماً.

يذكر أن تراجع عدد القادمين الجدد إلى ألمانيا عموماً، قد ساهم بشكلٍ كبير في تراجع العدد الإجمالي للمفقودين.

ونظراً لبيانات المكتب، فإن هناك مايقارب 14,220 شخصاً، مسجلين حالياً في أعداد المفقودين في ألمانيا، بينما بلغ عددهم 17,190 شخصاً قبل عام.

الخبر صادر عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

” Jugendamt – يوغندأمت / دائرة رعاية الشباب” اختصاصاتها ودورها في رعاية الأسرة

 

 

القيامة الآن (Apocalypse Now (1979

تجهيزات في الخارجية الألمانية لاستئناف مناقشات لم الشمل اعتباراً من منتصف آذار القادم