in

تحقيقات في الهجوم على فريق بروسيا دورتموند تشير إلى احتمال صلة متشددين إسلاميين الحادث

تحقق الشرطة الألمانية في احتمال وجود صلة للتشدد الإسلامي بالهجوم على حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام ألمانية.

عثر على رسالة قرب مكان التفجير الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند لكرة القدم، تشير إلى الهجوم الذي وقع في سوق خاص بعيد الميلاد في برلين، في 20 كانون الأول\ديسمبر العام الماضي وتشير أيضًا إلى العمليات العسكرية في سوريا.

ولكن ليس من المؤكد بعد إن كانت الرسالة لها علاقة فعلاً بحادث الهجوم على الحافلة.

ونقلت دويتشه فيليه عن صحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية، إن الرسالة، التي تبدأ بعبارة “بسم الله” ذكرت استخدام ألمانيا طائرات التورنيدو في حرب التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، الذي كان قد أعلن مسؤوليته عن هجوم سوق برلين.

وقد يكون من المحتمل أن مدبري الهجوم الأخير – كما تقول الصحيفة – تعمدوا تضليل التحقيقات، مضيفة أن الخبراء مازالوا يحللون الرسالة. وقد تولى المدعي الفيدرالي في ألمانيا التحقيق في الهجوم، وهو عادة ما يشرف على التحقيقات في الجرائم التي لها صلة بالإرهاب.

لاعب فريق دورتموند مارك بارترا

كان فريق بروسيا دورتموند في طريقه إلى لعب مباراة ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق موناكو، حينما “انفجرت ثلاث عبوات ناسفة”، بحسب ما ذكرته الشرطة. نجم عنها إصابة اللاعب مارك بارترا وأجريت له عملية جراحية بعد كسر عظمة في رسغه.

وقد حدثت التفجيرات الثلاثة في هوشيستين، خارج المدينة، حوالي الساعة السابعة مساء بحسب التوقيت المحلي.  وقالت الشرطة إن الدلائل الأولى كانت تشير إلى أن ما حدث “هجوم بتفجيرات خطيرة”. كما وأظهرت الصور التي التقطت من مكان الحادثة تهشم نوافذ الحافلة وانفجار إطاراتها بسبب التفجيرات.

وقال رئيس شرطة دورتموند في مؤتمر صحفي إن ما حدث كان هجومًا يستهدف الفريق. وأفادت عدة تقارير أخرى بأن العبوات الناسفة كانت مخبأة بين الأشجار.

مواضيع ذات صلة.

انفجار قرب حافلة فريق دورتموند يتسبب بإصابة لاعب بجراح

 

ترامب يهاجم بوتين لدعمه لـ “شرير سوريا”

مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن التحقيق في هجوم خان شيخون الكيميائي