in

الإثنين المقبل موعداً لتوقيع اتفاق الإئتلاف الحكومي الموسع

يعتزم قادة الأحزاب الثلاثة المكونة للحكومة الاتحادية الجديدة بألمانيا توقيع الاتفاقية الخاصة بالائتلاف الموسع الجديد يوم الاثنين القادم.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء، من المقرر أن يشارك في الاحتفالية التي تقام في مبنى “باول-لوبه” التابع للبرلمان الألماني “بوندستاج” وسط العاصمة برلين، رؤساء الأحزاب الثلاثة، وهي الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وتكتلاتها البرلمانية وكذلك الأمناء العوام للأحزاب الثلاثة.
يذكر أنه كان قد تم توقيع الاتفاقية المكونة من 177 صفحة بصورة أولية بالأحرف الأولى من اسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس ورئيس الحزب البافاري هورست زيهوفر بعد إتمام مفاوضات تشكيل الائتلاف.
يذكر أنه تم إعطاء الضوء الأخضر لتشكيل الحكومة في ألمانيا بعد اكتمال موافقة غالبية أعضاء الأحزاب الثلاثة بتصويت أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي لصالح اتفاق الائتلاف أول أمس الأحد.
ومن المتوقع إعادة انتخاب ميركل لمنصب المستشارة الاتحادية للبلاد في البرلمان الألماني وأداء اليمين الدستوري لمجلس الوزراء الجديد يوم 14 آذار/مارس القادم.
المصدر: د. ب. أ.
اقرأ أيضاً:

الزاوية القانونية: ما تحتاج لمعرفته عن طبيعة الجوب سنتر – حقوق وواجبات

سيرياذا …. Syriatha: أيام الثقافة السورية في برلين