in

ألمانيا: لاجئة في الثامنة من العمر “للبيع” على الإنترنت

صورة تعبيرية DPA

عُرضت طفلة لاجئة في ألمانيا تبلغ الثامنة من العمر للبيع على موقع الكتروني، مقابل 42 ألف يورو. وبينما تحقق الشرطة ودائرة “رعاية بالشباب” في القضية، يعتقد المحققون أن الطفلة قامت بوضع الإعلان بنفسها.

بدأت الشرطة الألمانية التحقيق في قضية “الاتجار بالبشر”، في مدينة لوهنه في ولاية شمال الراين فيستفاليا، بعد أن نشر إعلان طفلة للبيع على موقع “شبوك” على الانترنت. وذكرت مصادر قريبة من الشرطة أن التحقيقات الأولية ترجح قيام البنت بنفسها بوضع الإعلان دون علم أهلها، كما لا توجد تأكيدات على تهمة “الاتجار بالبشر”.

ونقلت دوتشي فيلليه عن صحيفة “فيستفالن بلات” الألمانية، أن الفتاة هي لاجئة لبنانية في الثامنة من عمرها، قدمت إلى ألمانيا مع عائلتها قبل عامين. وتسكن في مركز إيواء للاجئين في مدينة لوهنه، وقد نفى والدها (47 عاما) ووالدتها (40 عاما) علمهم بالقضية.

الفتاة وضعت الإعلان بنفسها

واشارت DW إلى أن الشرطة تعتقد أن الطفلة وضعت الإعلان ليلاً بعيدًا عن رقابة اهلها. وحمل الإعلان الذي نشر على تطبيق “شبوك” صورة الفتاة، والسعر المطلوب يعادل  42 ألف يورو. كما أكد المتحدث باسم شركة “شبوك” وهو الموقع الذي نشر عليه الإعلان، أنه لم تصل عروض للشراء أو للتفاوض على السعر من قبل المشتركين.

وسارعت الشرطة إلى وضع أطفال العائلة في رعاية دائرة “العناية بالشباب”. كما فحصت الأجهزة الالكترونية الخاصة بالعائلة وأمرت الموقع الالكتروني بحذف الإعلان. في حين قررت دائرة “العناية بالشباب” في اليوم التالي التحقيق مع العائلة.

وبعد دراسة تفاصيل الحادث أعادت دائرة “رعاية بالشباب” الأطفال لأبويهم. إلا أنها ستتابع دراسة القضية لمعرفة الدافع وراء عرض الفتاة “للبيع” على الانترنت.

مواضيع ذات صلة

طفلة لاجئة للبيع على موقع “إيباي”في ألمانيا، والسعر 5 آلاف يورو

تعديل الشهادات الجامعية في ألمانيا في ازدياد والغالبية سوريون

اعتقال المتهم بالهجوم على الملهى ليلة رأس السنة في اسطنبول