in

ألمانيا تخصص خطًا هاتفيًا ساخنًا لللاجئين الراغبين في مغادرتها

غادر 54 ألف شخص ألمانيا طواعية العام الماضي. وتقدم السلطات الألمانية لللاجئين الراغبين في العودة طواعية إلى بلادهم المزيد من المعلومات وإجابة على استفساراتهم عبر خط ساخن جديد دشنته السلطات الألمانية.

أطلقت السلطات الألمانية خطًا ساخنًا لتقديم المعلومات والنصح لللاجئين -الراغبين في مغادرة ألمانيا والعودة إلى بلادهم. ونقلت دويتشيه فيله عن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في مدينة نورنبيرغ جنوبي ألمانيا، قوله  أمس الجمعة إن المكاتب الرسمية المهتمة بالمهاجرين والعاملين المتطوعين يمكنها أيضًا استخدام هذا الخط.

 وأضاف المكتب الاتحادي أن المرحلة التجريبية التي تجري منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016 شهدت تواصل حوالي 400 شخص بمركز الاستشارات عبر الخط الساخن.ويمكن الوصول إلى هذا الخط الساخن عبر رقم الهاتف الأرضي الخاص بالمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) في مدينة نورنبيرغ. ويقدم هذا الخط خدماته حتى الآن باللغتين الإنجليزية والألمانية.

ويعتبر عمل الخط الساخن مكملاً لعمل مكاتب الاستشارات الأخرى في المنطقة. ويعطي العاملون بالخط الساخن معلومات عن برامج العودة إلى الوطن، وإعادة الدمج بالمجتمع، وكذا عن البرنامج الاتحادي لإعادة الدمج، والذي بدأ خلال الشهر الجاري تحت اسم “شتارت هيلفى بلوس” (StarthilfePlus)، والذي رُصد له أربعون مليون يورو.

يذكر أن العام الماضي 2016 شهد مغادرة طوعية لحوالي 54 ألف شخص. وتعتزم الحكومة الألمانية زيادة هذا المبلغ أكثر من ذلك.

دراسة ألمانية: أغلب الناس لا يريدون معرفة المستقبل

تقرير لـ دير شبيغل : الاستخبارات الألمانية تجسست على “بي بي سي” وصحفيين أجانب