الرئيسية » باب مفتوح » طريقة جديدة للتعرف على جنس الجنين دون أشعة

طريقة جديدة للتعرف على جنس الجنين دون أشعة

يرغب كل الآباء والأمهات في معرفة جنس الجنين فور علمهم بخبر الحمل، ويبدأ التخمين هل سيكون المولود القادم صبياً أم فتاة.

تتعدد الطرق التي يتم بها معرفة جنس الجنين ، وأشهرها على الإطلاق التشخيص عن طريق الأشعة بالموجات الصوتية، ولكن هذه الطريقة لا يمكن استخدامها إلا بعد مرور ما يقارب خمسة أشهر على الحمل.

وأظهرت دراسة حديثة أجريت في كندا، أن النساء اللواتي يرتفع عندهن ضغط الدم أثناء الحمل، يحصلن في أغلب الأحيان على مولود  ذكر. وقبل الحصول على هذه النتائج قام الباحثون في مستشفى ماونت سيناي في مدينة تورونتو بتقييم بيانات 1400 امرأة في الصين منذ عام 2009، حسب ما نشره موقع netmoms الألماني، المتخصص في شؤون الولادة والحمل.

وقد قام الباحثون في ضغط الدم الانقباضي، بتقييم ضغط الدم العلوي قبل 26 أسبوعاً من فترة الحمل. النتيجة كانت أن من كان لديهن متوسط ضغط دم أعلى، أنجبن ذكوراً، في حين من كان لديهن متوسط ضغط دم منخفض أنجبن إناثاً، حسب ما نقله موقع netmoms الألماني.

وأفاد الموقع أن هناك علامات واضحة تكشف جنس الطفل قبل ولادته، والتي انتشرت منذ زمن قديم، منها على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تعرف ما إذا كان المولود القادم صبي أو فتاة، دون مراجعة طبيب أمراض النساء الخاص بك، فإن الجنين يكون صبياً مع بطن حاد، وفتاة مع بطن واسع.

المصادر: أ.ب  (DW)ع.ج.م

اقرأ أيضاً:

بالفيديو: هل تساءلت من قبل ما الذي يحدث في دماغ المرأة أثناء الحمل؟

دراسة تؤكد أن احتساء الكحول أثناء الحمل مرتبط بحدوث “تشوهات في وجه الأطفال”

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحميل العدد 30 من أبواب بصيغة PDF

يمكنكم هنا تحميل العدد 30 من أبواب والصادر في حزيران/ يونيو من العام 2018 بصيغة PDF: للتحميل يرجى الضغط هنا… تقرأون في العدد 30 من جريدة أبواب: افتتاحية العدد 30 “تساؤلات المنفى والوطن”: بقلم روزا ياسين حسن ملف العدد: الحجاب في بلاد اللجوء سعاد عباس: آراءُ مسلماتٍ في ...