الرئيسية » باب شرقي » مسرحية “حبك نار” ، صرخة سورية من برلين

مسرحية “حبك نار” ، صرخة سورية من برلين

تعرض في برلين، يوم السبت 9 حزيران/يونيو، مسرحية “حبك نار” للكاتب مضر الحجّي والمخرح رأفت الزاقوت، بمشاركة عدد من الممثلين السوريين وهم: ريم علي، محمد آل رشي، أمل عمران، ومؤيد رومية.

في مسرحيته “حبك نار” يعالج الكاتب السوري مضر الحجّي تجاربه الشخصية في الحرب الدائرة في سوريا وفقدان الوطن وتجربة المنفى في ألمانيا.

يستند العنوان في هذا العمل إلى عنوان أغنية تحمل الاسم ذاته للمطرب المصري عبد الحليم حافظ والتي تعود إلى عصر الطرب العربي إبّان ستينيات القرن الماضي وتجسّد الحنين إلى الأزمنة الخوالي التي على ما يبدو كانت آمنة.

من دون قصص أبطال ولا قصص ضحايا ينقل هذا العمل بعناصر الملهاة المأساوية سلوك أولئك الذين ينتظرون بصمت في سوريا اليوم. وتلتقط المسرحية التناقضات ما بين ضرورة التصرف والانتظار التي تطبع المشاعر الحياتية لكثير من الذين فروا إلى ألمانيا وأوروبا.

تخبر هالة صديقتها رند أنها ستغادر سوريا بسبب الحرب وستتوجه إلى ألمانيا. رند يائسة كونها لا تريد ولا تستطيع مغادرة دمشق بسبب علاقة حب تربطها مع خلدون الذي يؤدّي خدمته العسكرية كجندي على نقاط التفتيش التابعة للجيش السوري.

يمكنكم بالضغط هنا الإطلاع على دعوة المسرحية في الفيسبوك، كما تسطيعون مشاهدة العرض الإعلاني للمسرحية على اليوتيوب بالضغط هنا.

 

مكان العرض: TAK Theater im Aufbau Haus

Prinzenstraße 85 F, 10969 Berlin

الزمان: 9 حزيران 2018

الساعة: التاسعة مساءاً

اقرأ/ي أيضاً:

حبّك نار.. مسرحية بلا نهاية

“هيكل عظمي لفيل في الصحراء”، مسرحية عن الحرب والوحدة لأيهم مجيد آغا

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بورتريه: مهاجرون في ألمانيا – أشرف كاتب

إعداد ميساء سلامة فولف  في هذه الزاوية نعرّفُ القراء بشخصيات من المهاجرين الذين وصلوا إلى ألمانيا منذ سنواتٍ طويلة، وتمكنوا من إعادة بناء حياتهم ومستقبلهم بعيداً عن أشكال وحدود الانتماء التقليدي، وحققوا نجاحات في مجالاتٍ عديدة، فاحتضنتهم هذه البلاد وصارت لهم وطناً.   عازف الكمان ...